شاطئ الصويرة يحصل مجددا على علامة “اللواء الأزرق” برسم سنة 2016

0 537

حصل شاطئ الصويرة مؤخرا، وللمرة ال 12 على التوالي، على العلامة الدولية ” اللواء الأزرق” التي تعتبر علامة خاصة ببرنامج ” الشواطئ النظيفة” التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة.

وقد منح هذا التميز لهذا الشاطئ، من بين 87 شاطئا مغربيا منخرطا في هذا البرنامج. وتم إسناد هذه العلامة ل22 شاطئا برسم السنة الجارية، نظرا لالتزامها بالمحافظة على نظافة الشواطئ وفق المعايير الدولية، فضلا عن كون هذه العلامة تعد تتويجا للجهود التي تبذلها السلطات والجماعات المحلية لتنمية السياحية الشاطئية والحفاظ على البيئة.

تجدر الاشارة إلى أن منح هذه العلامة، يتطلب احترام معايير تتعلق بجودة مياه الاستحمام والمعلومات والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة والتهيئة والتدبير.

كما تتم أيضا مراقبة وتتبع احترام هذه المعايير طيلة موسم الاصطياف من قبل لجنة وطنية تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الاميرة للاحسناء.

يذكر أن علامة “اللواء الأزرق” أحدثت من قبل المؤسسة الدولية للتربية على البيئة.

وقد أصبح هذا اللواء يرفرف في أكثر من 4154 شاطئ ومارينا ب 49 بلدا بأوروبا وإفريقيا وأمريكا ومنطقة الكاريبي والمحيط الهادئ.

ومنذ اعتماده من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002، بدأت عدة شواطئ مغربية تبدي اهتماما خاصا به حيث انتقل عددها من 5 سنة 2005 إلى 22 شاطئا خلال السنة الجارية، خاصة بعد إعطاء انطلاقة برنامج شواطئ نظيفة سنة 1999.

قد يعجبك ايضا

اترك رد