بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

شركة ديكاطلون تفتتح بطنجة المتوسط الشطر الأخير من منصتها اللوجستيكية باستثمار يفوق مائة مليون درهم

0 20

افتتحت شركة “ديكاطلون”، المتخصصة في الملابس والتجهيزات الرياضية، بالمنطقة الحرة اللوجستيكية (ميد هوب) بالمركب المينائي طنجة المتوسط الشطر الأخير من منصتها اللوجستيكية باستثمار يفوق مائة مليون درهم.

وتروم هذه المنصة اللوجستيكية، التي تمتد على مساحة تصل إلى 25 ألف متر مربع، من بينها 20 ألف متر مربع مغطاة، تموين 10 متاجر تابعة لشركة “ديكاطلون” بالمغرب، بالإضافة إلى تدبير عمليات التصدير نحو 10 بلدانا انطلاقا من طنجة المتوسط، من بينها السنغال وكوتديفوار وتونس وتركيا وأمريكا الجنوبية وروسيا.

وأكد رئيس مجلس الرقابة للوكالة الخاصة طنجة المتوسط، فؤاد البريني، في كلمة بالمناسبة، أن هذه المنصة اللوجستيكية، التي تكرس موقع المركب المينائي كمركز على المستويين الوطني والقاري، ستسمح لمجموعة “ديكاطلون” بتدبير متاجرها بالمغرب، وتموين بلدانا إفريقية وأوروبية أخرى انطلاقا من المغرب.

وأشار إلى أن “ديكاطلون اختارت (ميد هوب) لتشييد مركزها اللوجستيكي بإفريقيا بفضل الموقع الاستراتيجي لطنجة المتوسط وتوفره على خطوط بحرية مع 174 ميناء بالعالم، ووجود تسهيلات إدارية والآجال القصيرة للعبور”، لافتا إلى أن الرهان اللوجستيكي الحالي بالنسبة لطنجة المتوسط يتمثل في ترسيخ مكانته بإفريقيا.

من جهته، اعتبر مدير المنطقة الحرة اللوجستيكية (ميد هوب)، رشيد هواري، ان افتتاح هذا المستودع الاستراتيجي جاء ليرسخ المكانة المهمة التي تحتلها الأرضية المينائية واللوجستيكية لدى كبار الفاعلين الدوليين، موضحا أن اختيار طنجة المتوسط جاء بعد منافسة حادة مع عدد من الموانئ المتوسطية، وهو ما يدل على تنافسية العرض اللوجستيكي ل (ميد هوب) وقدرتها على استقطاب الشركات الدولية الكبيرة.

بدوره، أكد مدير اللوسجتيك بشركة “ديكاطلون المغرب”، لورون بابزيان، ان هذا المركز اللوجستيكي سيسمح للشركة بتسهيل عمليات تموين متاجرها بالمغرب وادخار أربعة أيام في آجال التسليم، فضلا عن إحداث 110 فرصة شغل، مذكرا بأن السوق المغربية تستأثر ب 85 في المائة من مبيعات الشركة بإفريقيا، كما تهدف خلال 3 سنوات إلى رفع عدد المتاجر بالمملكة إلى 25 محلا.

وسجل أن افتتاح هذا المركز اللوجستيكي، الذي تم تمويل بنائه من طرف الوكالة الخاصة طنجة المتوسط إلى جانب استثمار الشركة لحوالي مليوني أورو لتجهيزه، يندرج ضمن استراتيجية المجموعة لتطوير حضورها بإفريقيا من خلال توسيع شبكة متاجرها بالمغرب وباقي بلدان القارة.

وبلغ عدد القطع التي تم تسلميها انطلاقا من هذا المركز إلى 11 مليون وحدة خلال عام 2017، مع وجود أزيد من 15 ألف مرجع للمنتجات، التي تم تصنيعها ب 17 بلدا.

ويعزز استقرار هذه العلامة التجارية بالمنطقة الحرة اللوجستيكية دور المركب المينائي طنجة المتوسط بالنسبة للفاعلين الدوليين الراغبين في تجويد خدمات التخزين والتوزيع نحو أوروبا والمتوسط وغرب إفريقيا وأمريكا.

وتشغل شركة ديكاطلون بالمغرب أزيد من ألف شخص بشكل مباشر، و 2500 شخص بشكل غير مباشر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد