بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

شركة هندية تبتكر حاوية للقمامة تقدم خدمة “الويفي” مجانا مكافأة لمن يستخدمها

0 7

نجحت إحدى الشركات الهندية بمدينة مومباي، مؤخرا، في ابتكار حاوية للقمامة تكافئ كل من يرمي القمامة داخلها بمنحه ربطا مؤقتا بخدمة الاتصال بالإنترنت عن بعد “الويفي” بشكل مجاني.

وذكر الموقع الإلكتروني (آي أو إي بيزنيس) أن شركة “ثينك سكريم” الهندية صممت هذا النوع من الحاويات بهدف تشجيع المواطنين على المحافظة على نظافة مدينتهم وعدم رمي القمامة إلا في الأماكن المخصصة لها، لاسيما في العاصمة الاقتصادية مومباي التي تنتج أزيد من 7 آلاف طن من النفايات يوميا.

وأوضح المصدر ذاته أن مؤسسا الشركة، راج ديساي وبراتيك أغاروال، قاما بتطوير فكرة القمامة الذكية خلال سنة 2013 في مدينة بنغالور، عندما لاحظا منظر القمامة الملقاة في كل مكان، ما دفعهما إلى اختراع هذا النوع الذي يكافئ كل من يرمي القمامة بشكل سليم، بÜ 15 دقيقة من “الويفي” مجانا.

وأشار الموقع إلى أن تكلفة هذا النوع من حاويات القمامة، المصنوعة من مادة البلاستيك، يبلغ حوالي 1470 دولارا، وهي مزودة بشاشة من نوع “ليد” تضيء عند رمي قمامة بداخلها برمز يسمح للمنخرط في هذه العملية الاستفادة من 15 دقيقة من خدمة “الويفي” التي تعمل حتى على بعد 50 مترا من الحاوية.

ولفت الانتباه إلى أن مؤسسا هذه الشركة يطمحان إلى إيصال هذا النوع من الحاويات الذكية إلى كل الأماكن العامة في الهند، من أجل تشجيع السكان على المحافظة على النظافة والاهتمام بالبيئة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد