عامل إقليم الحوز يحل بدوار أيت عشا بجماعة تغدوين واسبب المستوصف المغلق منذ سنوات والساكنة تعاني الأمرين

0 186

من مراسل بيان مراكش بتغدوين :

حل السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الحوز السيد عمر التويمي بجماعة تغدوين و بالضبط بدوار أيت عشا للوقوف على معاناة الساكنة مع المستوصف المغلق منذ 20 سنة خلت، تاركا الساكنة في مواجهة المجهول، خاصة و أن المنطقة تعرف موجات البرد القارس شتاءا و حرارة كبيرة في فصل الصيف.
مما يضطر معه السكان إلى التوجه إلى المركز الصحي المتواجد بمركز جماعة تغدوين لتلقى الإسعافات الأولوية.
لكن حينما يتعلق الأمر بحالات مرضية حرجة أو حالات الولادة فإن الساكنة تتوجه إلى مراكش.
السيد العامل المحترم و المعروف بالتضحية في سبيل رقي و تنمية كل مناطق الحوز أبى إلا أن يشارك الساكنة معاناتهم و البحث عن حلول بديلة و جذرية للمشاكل التي تؤرق بالهم.
في حديثه مع الساكنة وعدهم بإعادة افتتاح المستوصف المتواجد بأيت عشا في أقرب الاجال كما سيتم تزويده بالماء الصالح للشرب و بالتجهيزات الضرورية لتقديم الخدمات و الإسعافات الأولوية للساكنة.
السيد عبد الله الگوث تحدث مع السيد العامل عن معاناة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بتغدوين، و طلب من السيد العامل التدخل لدى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل إعطاء العناية اللازمة للمشروع الذي تقدمت به جمعية تغدوين لذوي الاحتياجات الخاصة لضمان مورد مالي لهذه الفئة الخاصة من المجتمع و التي تحتاج إلى عناية كبيرة.
السيد العامل من جهته طمأن رئيس الجمعية و أعطى تعليماته للسيد رئيس الدائرة لاستقباله و مناقشة الطلب لإيجاد الحل المناسب في أقرب الأجال.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد