عامل إقليم شيشاوة المعين حديثا والزرود.

0 224

لحسن أيت لمهور /بيان مراكش

استبشرت الساكنة بتعيين عامل جديد على إقليم شيشاوة لإيجاد الحلول إلى المشاكل التي يتخبط فيها الإقليم كالتهميش والحكرة والبطالة والصحة والتعليم والأمن الغذائي غير أن السيد العامل يلاحظ أنه لم يبادر للاطلاع على الملفات التي سلمت له إثر تسلم السلطة واكتفى بالاستماع إلى رؤساء المصالح الداخلية الذين يسيرون الإقليم منذ تعيينه والذين تربطهم علاقات مصالح مع رؤساء الجماعات الترابية للإقليم .
السيد العامل المعين حاليا أبهر بالبروتوكول الذي يخصص له إثر دخوله وخروجه من عمالة الإقليم ناسيا أنه عين من طرف جلالة الملك بظهير شريف للسهر على راحة وازدهار وتقدم ساكنة إقليم شيشاوة.
وعوض إيجاد الحلول للاحتجاجات والتظاهرات والاعتصامات من الجماعات :امزوضة.ايمن-ندونت .سيدي المختار.ايمنتانوت.لمزوضية.
مجاط.سيدي عبدالمومن وجمعيات المعطلين فإنه يحضر ويفتتح المواسم مرفوقا برؤساء المصالح الخارجية وهذا يعطل مصالح الساكنة وهدر للمال العام من خلال الأسطول المكون من سيارات المصلحة الذي يرافقه إلى مكان الموسم .
كان على السيد العامل أن يطلع أولا على الإقليم الشاسع الفقير ويتصل بالسكان لمعرفة احتياجاتهم وهمومهم ومشاكلهم عوض مادون في الأوراق التي تسلمها.
إن الجماعات الترابية التابعة لعمالة الإقليم بها موظفون أشباح يتقاضون أجورهم وهم في منازلهم .كما أن جل الجماعات لا تعمل إلا خلال السوق الأسبوعي وباقي الأيام تجد عونا مكلفا بفتح وإغلاق باب الجماعة.
على السيد العامل أن يزور المناطق النائية ليرى ويشاهد التهميش والفقر ومعاناة الساكنة مع الصحة والتعليم وانعدام الطرق والحاجة إلى الكهرباء والماء الصالح للشرب ومعاناة الساكنة مع الإدارات .
إن الإقليم ليس هو البروتوكول أو استقبال الأعيان والاستماع إلى تقارير:قولوا  العام زين.
كل من حل بهذا الإقليم السعيد فإن ذاكرته تجعله ينسى مسؤوليته ويكتفي بحب الظهور .
قم بجولات لمعرفة إقليمك !
قم بزيارات مفاجئة للجماعات والإدارات !
اجتنب البروتوكول المزيف وكن واقعيا !
اتق الله في مسؤوليتك! واعلم أن رسول الله-ص؛قال:ما من ولي يلي رعية من المسلمين فيموت وهو عاش لهم إلا حرم الله عليه الجنة.-صدق رسول الله-

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد