بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

عريضة ضد المؤامرة التي يقوم بها بعض شباب الحي الجديد ضد الدكتور يحيى القاسيمي بمراكش .

0 8

أقدم بعض الشباب القاطنين بالحي الجديد سيدي يوسف بن علي بمراكش و المحرضين من طرف بعض المسؤولين الجماعين على توقيع عريضة مطالبين فيها بإسقاط الدكتور يحيى القاسيمي الذي يشرف على مستوصف الحي، مع العلم أن هذا اﻷخير يتميز بسلوكه الحسن مع الناس، ومحبوب لدى ساكنة الحي و يعرف عليه بالطبيب المواظب، وله صيت واسع داخل سيدي يوسف بن علي بآعتباره كان مشرفا على مستوصف يوسف بن تاشفين بعد أن تم تحويله إلى مستوصف الحي الجديد.

⁠⁠⁠ففي ظل غياب اﻹمكانيات البشرية و كذاالمعدات الطبية يعرف هذا المستوصف توافد العديد من سكان الحي تتراوح أعدادهم من 150 إلى 200 شخص يوميا، مما يدفع هذا الدكتور من بذل مجهود كبير في معاينة كل الحالات ولايبخل عليهم بإعطائهم أدوية مساعدة للعلاج .

هذا ما جعل السكان الغيورين على الحي يقومون بكشف هذه المؤامرة و بالوقوف ضد هؤلاء المحرضين و يستنكرون هذه الأعمال الصبيانية في حق هذا الرجل المتفاني في عمله ومستعدون للوقوف في وجه متؤامر ضده.

ولقد توصلت جريدة بيان مراكش الإلكترونية ، بعريضة تتوفر على أزيد من 500 توقيع من ساكنة المنطقة تدين بشدة الهجمات الغير المبررة في حق دكتور يقوم بواجبه على أحسن وجه . وتقف ضد العريضة الموقعة من طرف شريحة قليلة , توصلت بها السلطة المحلية ومندوبية الصحة.

ويعاني سيدي يوسف بن علي من خصاص مهول في عدد الأطباء ، 10 أطباء فقط ومازاد الطين بلة ، هو مغادرة الدكتور حسن المرغاوي إذ تم تعيينه للإلتحاق بالمصالح المتنقلة تاركاً فراغاً لم يتم تعويضه . ويعاني سيدي يوسف بن علي والمحاميد من نقص في عدد الأطباء ، فيما تشهد بعض المقاطعات  فائضاً ملحوضاً بسبب سوء تدبير مندوبية الصحة .

زندي عمر

قد يعجبك ايضا

اترك رد