” علاقة التشكيل بالرياضة والموسيقى” عنوان معرض تشكيلي بفاس

0 46

يعرض الفنانون التشكيليون الإخوة موقدمين حميد ولطفي ولحسن ، من 11 إلى 18 ماي الجاري ، برواق القاسمي بفاس مجموعة من الإبداعات الفنية بعنوان “علاقة الفن التشكيلي بالرياضة والموسيقى”.

وتشمل إبداعات الإخوة موقدمين لوحات فنية ومنحوتات للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم الذين تألقوا في كأس العالم بالمكسيك 1986، والمجموعة الغنائية (ناس الغيوان) التي خلدت اسمها في تاريخ المدونة الموسيقية العربية والعالمية.

وفي حفل الافتتاح، عشية أمس الجمعة ، اعتبر الإخوة موقدمين هذا المعرض التشكيلي الذي يضم جناحين واحد للاعبي المنتخب الوطني والآخر يخص مجموعة (ناس الغيوان)، يؤرخ لمرحلة ظلت راسخة في أذهان المغاربة والمتعلقة بإنجازات النخبة الوطنية في المكسيك سنة 1986 وتألق مجموعة (ناس الغيوان) التي حققت أغانيها انتشارا واسعا في الوطن العربي إن لم يكن الدولي.

وأضافوا أن عرض هذه الأعمال التي تجمع بين الفن التشكيلي والرياضة والموسيقى تأتي في إطار دعم الإخوة المقدمين والأسرة التشكيلية لملف ترشح المغرب لاستضافة المونديال 2026 والاحتفال باليوم الوطني للموسيقى.

وينظم المعرض التشكيلي للفنانين الإخوة موقدمين بمبادرة من المديرية الجهوية للثقافة والاتصال – قطاع الثقافة بشراكة مع (الجمعية المغربية للإبداع).

قد يعجبك ايضا

اترك رد