بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

عمالة الرباط.. المصادقة على مشاريع بقيمة 64 مليون درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2017

0 15

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالرباط، اليوم الثلاثاء، على عشرة مشاريع بقيمة مالية تبلغ 64 مليون درهم، في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2017.

وتهم المشاريع، التي تمت المصادقة عليها، خلال اجتماع ترأسه والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط السيد محمد امهيدية، بمبلغ إجمالي قيمته 64 مليون درهم، تبلغ مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها 43 مليون درهم، على الخصوص إنجاز الأشغال الإضافية بسوق الأمل (أربعة ملايين درهم)، الواقع بمقاطعة يعقوب المنصور، وتهيئة سوق البيتات (3,5 مليون درهم)، وبناء سوق النهضة (23 مليون درهم) الذي سيساهم في إعادة تنظيم أزيد من 1200 من الباعة المتجولين، في إطار تفعيل استراتيجية تنظيم الباعة المتجولين وإعادة هيكلة تجارة القرب.

وتتمحور المشاريع المصادق عليها، حول تتميم الملحق الثاني للاتفاقية المتعلقة بمشروع النقل السياحي والإيكولوجي (7,6 مليون درهم) وتهيئة وبناء ساحات وفضاءات خضراء وباحات للعب وملاعب رياضية للقرب باليوسفية (25 مليون درهم) على مدى ثلاث سنوات، بهدف تكوين الأطفال والشباب في المجال الرياضي وتعزيز البنيات التحتية الرياضية للقرب.

كما يتعلق الأمر بمشروع يهم دعم جمعية العمل الاستعجالي (0,3 مليون درهم)، لتحسين الخدمات الصحية للمركب الاجتماعي عين عتيق خاصة من خلال تنظيم حملات طبية وتحسيسية، ومشروع تعزيز كفاءات الفاعلين الجمعويين (0,5 مليون درهم) من خلال تسهيل الولوج إلى مراكز التكوين المهني.

وتهم المشاريع أيضا اقتناء وسيلة نقل لفائدة جمعية التحدي للأشخاص المعاقين (0,39 مليون درهم) والتكوين في مهن التنشيط السوسيو ثقافي لجمعية نهضة الحي للتربية والتنمية (0,1 مليون درهم) وبناء السور الواقي الكريمات باليوسفية (0,5 مليون درهم).

وخلال الاجتماع، الذي حضره على الخصوص أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ورؤساء المصالح اللا مركزية، تم التركيز على المبادرات المنجزة لتسهيل تفعيل هذه المشاريع التي تم إطلاقها، والتي تندرج ضمن 28 مشروعا تروم النهوض بالبنيات التحتية الاجتماعية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والأشخاص في وضعية الفقر والإقصاء الاجتماعي والهشاشة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد