عمدة لندن يطالب المستثمرين بالهدوء بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

0 30

طالب عمدة لندن، صادق خان، صباح اليوم الجمعة، المستثمرين ورجال الأعمال بالهدوء وعدم الذعر في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال عمدة لندن، في بيان، “أعتقد أن بريطانيا هي أفضل حالا داخل الإتحاد الأوروبي، ولكن الشعب البريطاني تحدث بشكل واضح اليوم، ويجب الآن تنفيذ إرادته الديمقراطية”.

وأضاف خان “أود أن أثني على الطريقة الكريمة التي رد بها ديفيد كاميرون على رسالة الشعب البريطاني في كلمته بداوننغ ستريت اليوم”، مؤكدا أنه “يتفق مع رئيس الوزراء أن بريطانيا يمكنها البقاء والازدهار خارج الاتحاد الأوروبي”.

وتابع “أريد أن أرسل رسالة واضحة للشعب البريطاني والشركات والمستثمرين في جميع أنحاء العالم هذا الصباح. ليس هناك حاجة للذعر. وما زلت أعتقد أن بلدنا هو أفضل حالا داخل الإتحاد الأوروبي، ولكن ليس هناك شك في أن لندن ستظل المدينة الناجحة التي هي عليها اليوم. سوف نستمر في النظر إلى الخارج والتجارة والانخراط مع العالم كله بما في ذلك الاتحاد الأوروبي”.

وأكد عمدة لندن “على أنه بالرغم من أننا سوف نكون خارج الاتحاد الأوروبي، فمن الأهمية بمكان أن نظل جزءا من السوق الواحدة. الخروج من السوق الواحدة المكونة من 500 مليون شخص، مع فوائد التجارة الحرة، سيكون خطأ”.

وقال خان “نحن جميعا نتحمل مسؤولية السعي الآن لرأب الانقسامات التي ظهرت خلال هذه الحملة، والتركيز على ما يجمعنا وليس ما يفرقنا”. وصوت 52 في المائة من البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي مقابل 48 في المائة، وذلك حسب النتائج الرسمية التي نشرت صباح اليوم الجمعة.

وستكون لهذه النتائج تداعيات اقتصادية وسياسية كبيرة على العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي وكذا مع باقي بلدان العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد