غرفة التجارة والصناعة الألمانية تحذر من تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد على قطاعي التجارة والصناعة

0 46

حذرت غرفة التجارة والصناعة الألمانية من التداعيات الخطيرة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على قطاعي التجارة والصناعة.

وقال مارتين فانسليبن كبير المدراء التنفيذيين في الغرفة في تصريح لصحيفة (نويه أوسنابروكر تسايتونغ) الألمانية الصادرة اليوم السبت ، إن الشركات الألمانية تورد سنويا بضائع بقيمة نحو 90 مليار أورو إلى بريطانيا.

وأوضح فانسليبن أن أكثر من 750 ألف وظيفة في ألمانيا تعتمد على هذا النشاط محذرا من عواقب خروج بريطانيا على علاقات التجارة والصناعة بين برلين ولندن.

وأضاف فانسليبن أن نتائج استطلاع أجرته غرفة التجارة الخارجية الألمانية البريطانية أظهرت أن أكثر من نصف الشركات الألمانية ستوقف نشاطها في هذه الحالة.

وأشار فانسليبن إلى أن بريطانيا هي أكبر مستثمر مباشر في ألمانيا مبرزا أن أكثر من 200 ألف موظف يعملون لدى شركات بريطانية في ألمانيا.

وخلص المسئول بالغرفة في تصريحه إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيصعب الاستثمارات البريطانية في ألمانيا بصورة واضحة.

يذكر أن البريطانيين سيصوتون في 23 يونيو الجاري في استفتاء حول مستقبل عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي ، وتعد نتيجة الاستفتاء غير واضحة إذ أن الاستطلاعات تشير إلى وجود تقارب بين نسبة مؤيدي ومعارضي استمرار عضوية بريطانيا في التكتل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد