فاس .. أزيد من 30 فنانا تشكيليا في صالون المغرب الخامس للفنون التشكيلية

0 198

حتضن رواق القاسمي بفاس ، حاليا ، فعاليات الدورة الخامسة لصالون المغرب للفنون التشكيلية، التي تعرف مشاركة أزيد من 30 فنانا من مختلف مدن المملكة.

وحسب الفنان هشام معايدي رئيس (جمعية الكامليون للفنون التشكيلية) التي تنظم هذه التظاهرة تحت شعار “جذور”، فإن المعرض ي هدف الى الاحتفاء بالبعد الإفريقي للثقافة المغربية، ومواكبة التطورات التي تعرفها علاقات المغرب بلبلدان القارة السمراء، لا سيما بعد عودة المملكة إلى منظمة الاتحاد الإفريقي في ظل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد معايدي أن اللوحات المعروضة في الصالون المنظم بشراكة مع جهة فاس-مكناس، تجسد مواضيع مختلفة وذات طابع مغربي من حيث توظيف صور للمحيط أو رموز وأشكال للهوية الثقافية والتراث المغربيين الضاربتين جذورهما في القارة الإفريقية، ويشكلان تلك الوحدة التي يصبو إليها المغرب في إطار سياسة جنوب-جنوب.

وينتمي الفنانون المشاركون في هذا الموعد الذي يتواصل حتى 31 دجنبر الجاري، لمختلف المدارس الفنية منها الواقعية والانطباعية والسريالية والتركيبية والتكعيبية والتجريدية.

يشار الى أن الدورة السابقة لصالون المغرب للفنون التشكيلية نظمت شهر نونبر 2016 تحت شعار “الاحتفال بالمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد