فاس.. وصلات للطرب الأندلسي في افتتاح المهرجان الجهوي الثاني للموسيقى والإبداع

0 35

شكلت وصلات في الطرب الأندلسي ، مساء أمس الأربعاء ، أقوى لحظات افتتاح الدورة الثانية للمهرجان الجهوي للموسيقى والإبداع بفاس، التي تستمر يومين بمشاركة عدة فنانين ومجموعات موسيقية تراثية مغربية.

وتندرج هذه التظاهرة التي ينظمها المعهد الجهوي للموسيقى وفن الكوريغرافيا بفاس، تحت إشراف المديرية الجهوية للثقافة والاتصال-قطاع الثقافة- بجهة فاس مكناس، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى.

وشمل الافتتاح حصة من الطرب الأندلسي من أداء المجموعة الكبرى للتراث التابعة للمعهد الموسيقي بفاس بقيادة العازف إدريس برادة وبمشاركة المنشدين مروان حجي وعيد الرفيع بنونة بمعية الفنانة فدوى تدست، وكذا تكريم بعض الوجوه الفنية التي تؤثث الفن التراثي المغربي.

وفي كلمة خلال هذا الحفل، اعتبر رئيس المعهد الموسيقي بفاس مصطفى العمري أن المشاركة القوية لعدد من الفنانين في التظاهرة يشكل “عيدا حقيقيا” كفيلا بتعزيز الوهج الفني للحاضرة الإدريسية وشهرتها كوجهة مفضلة للعديد من المبدعين.

وتابع السيد العمري أن هذا المهرجان الذي بلغ دورته الثانية، يدخل في سياق سياسة انفتاح المعهد الموسيقي لفاس على محيطه بمساهمته في تنظيم أنشطة فنية، ليخرج بذلك عن المألوف كمعهد تأسس لتعلم الموسيقى.

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة من المهرجان الذي ينظم بشراكة مع (مؤسسة مغرب التراث) والمعهد الثقافي الفرنسي، أمسية ثانية تتضمن عدة فقرات موسيقية وتكريم وجوه فنية ضمنهم المطربة كريمة الصقلي والمبدع عبد الواحد التطواني والفنان عبد الحي الصقلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد