فنلندا تستثمر 844 مليون أورو لزيادة حصتها في شركة “نوكيا” العملاقة للاتصالات

0 67

استثمرت فنلندا حوالي 844 مليون أورو (1.04 مليار دولار) لزيادة حصتها في شركة “نوكيا” العملاقة للاتصالات بنحو 3.3 في المائة.

ويهدف هذا الإجراء إلى تعزيز نفوذ فنلندا في هذه الشركة العملاقة للاتصالات التي سيطرت على سوق الهواتف المحمولة العالمية قبل عقد من الزمن.

وتشغل الشركة حوالي ستة آلاف و300 شخص في فنلندا من إجمالي 102 ألف و800 شخص في عدة مناطق من العالم، حيث تركز حاليا على الصناعات المرتبطة بشبكات الاتصالات.

وأبرز المدير العام لهيئة الاستثمار التابعة للحكومة الفنلندية، أنتي ماكينين، على أهمية هذا الاستثمار، مشددا على أنه “يجب رفع حصة الحكومة من أجل التأكيد على أن نوكيا أكبر شركة في فنلندا”.

وقامت الهيئة الاستثمارية برفع حصتها في الشركة من خلال شراء العديد من الأسهم خلال الأشهر الأولى من السنة الجارية، وخفضت حصتها في شركة “تيليا” السويدية للاتصالات وشركة “سامبو”.

وأوضح ماكينين أن الهيئة الاستثمارية لن تسعى للحصول على مقعد في مجلس إدارة شركة “نوكيا” خلال اجتماع المساهمين المقرر عقده في ماي المقبل.

وكانت الشركة قد عانت خلال السنوات الماضية من أزمة اقتصادية أثرت على مردودها بشكل كبير، مما جعلها تقلص من مناصب الشغل في عدد من المناطق التي تتواجد بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد