قطر تدعم الأردن بـ 500 مليون دولار وتوفر 10 آلاف فرصة شغل لشبابه

0 70

أعلنت قطر، اليوم الأربعاء، عن تعهدها بدعم الأردن بحزمة استثمارات في مجال البنية التحتية والسياحة بقيمة 500 مليون دولار، وتوفير 10 آلاف فرصة شغل لفائدة شبابه.

وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان بثته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن توفير فرص الشغل للشباب وتنفيذ المشروعات الاستثمارية، الذي سيتم من خلال إنشاء صندوق استثماري للبنية التحتية والمشروعات السياحية، من شأنه أن “يخلق حراكا لعجلة الاستثمار وفرصا استثمارية مباشرة وغير مباشرة سواء خلال فترة تنفيذ هذه المشروعات أو بعد دخولها مرحلة تقديم الخدمات أو الإنتاج”.

وأضافت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي “في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة الأردنية”، وتستجيب لعمق “العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة” بين البلدين، معبرة، في هذا الصدد، عن ثقة قطر في قدرة الأردن وشعبها على “تجاوز” هذه المرحلة التي لن تزيدهم، يضيف البيان، ” إلا تلاحما وإصرارا على بناء وطنهم متجاوزين تحديات الحاضر”.

كما ثمن البيان مواقف الأردن “الثابتة” تجاه عدد من القضايا القومية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكدا، في هذا الصدد، أن دعم قطر للأردن في هذا الوقت بالذات جاء “دعما لهذا الثبات والصمود”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد