كلميم..تنظيم المعرض الجهوي لمنتوجات الأندية التربوية التكنولوجية برسم الموسم 2017/2018

0 139

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، صباح يوم الجمعة 11 ماي الجاري، المعرض الجهوي لمنتوجات الأندية التربوية التكنولوجية برسم الموسم الدراسي 2017/2018
ويشارك في المعرض، الذي افتتح فعالياته مدير الأكاديمية الجهوية، السيد عبد الله بوعرفه، مرفوقا بمدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بكلميم، حوالي 28 تلميذة وتلميذا لثمان ثانويات إعدادية على مستوى مديريات كلميم، طانطان وسيدي افني، مؤطرين بثمانية أساتذة، وتحت إشراف مفتش مادة التكنولوجية، والإطار المكلف بوحدة التنشيط بالمركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي بالأكاديمية، بالإضافة إلى الأطر الممثلة للمديريات الإقليمية.
كما عرف المعرض الجهوي لمنتوجات الأندية التربوية التكنولوجية زيارة لمجموعة من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بمختلف الأسلاك وبالقطاعين العمومي والخصوصي التابعة لمديرية كلميم للإطلاع على إبداعات زملائهم، فضلا عن تقاسم التجارب فيما بين التلاميذ المشاركين.
ويهدف المعرض، المنظم ببهو الأكاديمية، إلى التعريف بالمنتوجات المنجزة من طرف الأندية التربوية التكنولوجية لبعض مؤسسات التعليم الثانوي الاعدادي بغية تشجيع التلاميذ على الإنتاج والإبداع، وكذا الاسهام في تنشيط الحياة المدرسية داخل مؤسسات التعليم الثانوي الاعدادي التابعة للجهة، فضلا عن الرفع من مستوى تعلمات مادة التكنولوجيا الصناعية وتبادل التجارب والخبرات بين أساتذة المادة.
كما حضر الحفل الافتتاحي للمعرض الجهوي، السيدات والسادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكاتب، ومفتش مادة التكنولوجيا الصناعية، وبعض رؤساء المؤسسات المشاركة والأستاذات والأساتذة.
وتندرج هذه التظاهرة التربوية في إطار تنفيذ البرنامج التربوي للأكاديمية، انسجاما مع مضامين الرؤية الاسترتيجية، وتحديدا في المحور المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي القائم وتحسين جودة التربية والتكوين.
محمد عطوش : مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الاداري

قد يعجبك ايضا

اترك رد