كوب22: بعدما ظلت حلما صعب التحقق، باتت الوحدة العالمية ضد التغيرات المناخية اليوم واقعا غير قابل للتوقف (بان كي مون)

0 93

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء بمراكش، أن الوحدة العالمية ضد التغيرات المناخية، التي ظلت حلما صعب التحقق، باتت اليوم واقعا غير قابل للتوقف.

وأبرز السيد بان كي مون خلال ندوة صحافية عقدت على هامش أشغال كوب 22 (7-18 نونبر )، أنه لم يسبق في تاريخ الأمم المتحدة أن تم توقيع اتفاقية في هذا الزمن القياسي (أقل من سنة) وحصلت على مصادقة عدد مهم من الأطراف كما هو الشأن بالنسبة لاتفاق باريس.

وقال في هذا الصدد “كل بلد مدرك بأن التغيرات المناخية باتت واقعا. التحديات أكبر من أي وقت مضى. واللحظة تتطلب العمل بشكل جماعي من أجل حماية كوكبنا بتصميم أكبر”.

وأبرز بان كي مون “الأهمية الكبرى لمؤتمر كوب 22، الذي يروم الحرص على وحدة العالم في مواجهة تحديات التغيرات المناخية”، مضيفا أنه عاين “حماسا كبيرا وشغفا لدى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة”. وتابع “هنا تتجلى ريادة المملكة المغربية خلال كوب 22”.

وخلص الامين العام للامم المتحدة الى “المملكة ما فتئت تمثل نموذجا من خلال مؤسساتها الديمقراطية ومبادراتها من اجل التنمية المستدامة، مما كرس موقعها الطلائعي ضمن الجهود الرامية الى رفع التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد