لطيفة رأفت وشايفين وسعيدة شرف والحسين أبعمران وعصام كمال والشاب يونس وباطما والحاج عبد المغيث ومجموعات تودرت وأيت ماتن و آخرون نجوم السهرات الثلاث لمهرجان تيميزار للفضة بتيزنيت وهذا برنامجه الكامل ….

0 30

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان تيميزار للفضة، اليوم الإثنين، عن البرنامج الفني للمهرجان المتنوع، والذي سيعرف تقديم ثلاث سهرات فنية، بالمنصة الكبرى للمعرجان بساحة الإستقبال، سيشارك فيها أزيد من 10 فنانين مرموقين من المغرب ومن خارجه إلى جانب مجموعات أمازيغية وشبابية .

أما بالنسبة للفنانين الأمازيغ والمغاربة، فسيكون لجمهور “تيميزار” موعد مع كل من مجموعة أيت ماتن، ومجموعة أرشاش ( أكرام )، ولطيفة رأفت، ومجموعة شيفين، وسعيدة شرف، ومجموعة إزنزارن تيزنيت، والرايس الحسين أبعمران، وعصام كمال، والشاب يونس، ومجموعة إمزالن، ومجموعة تودرت، ودنيا باطما، والحاج عبد المغيث إلى جانب الديدجي بدر الدين والديدجي سرحان والديدجي كيكو و والفيدجي السبتي ورضوان.

كما سبق أن أعلن رئيس جمعية تيميزار لمهرجان الفضة الى علم كافة المنابر الاعلامية المحلية والجهوية والوطنية، ان الجمعية ستنظم بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت، وبدعم من وزارة الداخلية ووزارة الصناعة التقليدية ومجلس سوس ماسة والمجلس الاقليمي لتيزنيت وغرفة الصناعة التقليدية باكادير، وشركاء وخواص مهرجان تيميزار للفضة لمدينة تيزنيت في نسخته التاسعة تحت شعار: الصناعة الفضية: هوية، ابداع وتنمية وذلك ما بين 19 و23 يوليوز 2018.

وتسعى الجمعية من خلال هذا التنظيم، إبراز الهوية الثقافية لمدينة تيزنيت المتمثلة في الصياغة الفضية، وتثمين هذا الموروث المادي المنقول الذي اضحى رمزا وتراثا حضاريا ورافدا تنمويا يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للمدينة، ويؤكد مكانتها على الصعيد الوطني والدولي كحاضنة لهذا التراث.

وينتظر أن تستمر الدورة على نهجها بتنظيم معرض الفضة وبعض الحرف الأخرى، كالجلد والفخار، والذي سيبرز ما ابدعته اناميل الصانع التقليدي التزنيتي، إلى جانب دورات تكوينية لفاءدة الصياغين، وطواف الفضة، وندوة علمية من تاطير أساتذة باحثين، مغاربة وأجانب، إلى جانب سهرات فنية من إحياء فنانين ومغاربة وأجانب بساحة الإستقبال.

وسيختتم مهرجان تيميزار بعرض للازياء والحلي التقليدية يوم 23 يوليوز 2018 يجمع ألمع المصممين على الصعيد الوطني بتحف في الأزياء تجمع بين الثوب والحلي الفضية.

موﻻي العربي

قد يعجبك ايضا

اترك رد