مؤتمر أنغامي الموسيقي السنوي يجمع عشاق الموسيقى بالفنانين والعلامات التجارية المفضلين لديهم

0 235

إستضافت شركة “أنغامي” (Anghami)، المزود الرائد للبثّ الموسيقي عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤتمر “أنغامي الموسيقي السنوي” يوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر من عام 2018 في دبي. تمّ تنظيم الفعالية المخصصة للمدعوين فقط، بدعم من شركة “ديجيتال ميديا سيرفيسيز” (“دي إم إس” (DMS)، ممثلها الإعلامي الحصري وذراع الإعلام الرقمي لدى مجموعة شويري (Choueiri Group).

 

ناقش المؤتمر أحدث الترقيات على تطبيق “أنغامي” (Anghami)  والحلول الإعلانية الجديدة، كما تمّ الإعلان عن الرؤية المتمثّلة بمضاعفة جهود التعاون مع المجتمع الموسيقي بهدف دعم هذا المجال المتنامي وتوسيع دائرة انتشار الموسيقى العربية ومدّ الجسور بين الشرق والغرب.

 

إفتتح رامي زيدان، نائب رئيس الشراكات في تطبيق بث الموسيقى”أنغامي” ( Anghami) اليوم التطلّعي والمليء بالمرح والعروض الموسيقية، وقال: “يمثّل هذا اليوم إحتفالاً بالشوط الكبير الذي قطعته ’أنغامي‘ منذ إنطلاقتنا والمكانة التي بلغناها حالياً. لقد استطعنا، بفضلكم وبقوة الموسيقى أن ننمو ونتطور لنصبح المنصة المتكاملة للترفيه والموسيقى، التي تركز على الموسيقى والبيانات والمحتوى والتكنولوجيا.”

 

بعد الكلمة التي ألقاها زيدان، قدم دايفيد برايس، مدير الرؤى والتحليلات في الاتحاد الدولي للصناعة الفونوغرافية(IFPI) عرضاً تقديمياً تضمّن مجموعة من الرؤى القيّمة عن التوجّهات العالمية ودور خدمات البث عبر الإنترنت المحلية والعالمية في الأسواق الرئيسية والناشئة. وقد سلّط دايفيد الضوء على الإمكانات المتوافرة في منطقة الشرق الأوسط من خلال إبراز أهمية إعادة هيكلة وتجديد الإقتصاد الموسيقي الذي تولت “أنغامي” (Anghami) تعزيزه على مدى السنوات الست الماضية، وإنشاء مكتبة موسيقية غنية مخصّصة للمستخدمين الذين يبحثون عن الراحة والاستكشاف والاستقلالية.

 

ثم أقيمت حلقة نقاش ضمّت كلاّ من السيد داني أفيوني (رئيس إدارة إشراكالمستهلك والإعلام في شركة “بيبسي كو”)، والسيد أحمد سودودي (رئيس العلامة التجارية لدى “شيفروليه”، “جنرال موتورز”)، والسيدة رنا مارديللي دانيش (مديرة قسم تطوير الأعمال في مجموعة شركات “إستي لودر” الشرق الأوسط). وقد ناقش المتحدثون كيف يمكن لجهات التسويق تحقيق التوازن بين الأداء وإشراك العملاء والحفاظ على قيمة العلامة التجارية.

 

وقام المؤسس المشارك لـ”أنغامي”(Anghami)، إيلي حبيب بالكشف عن “أنغامي 4.0″، أحدث إصدار من تطبيق “أنغامي (Anghami) الذي يحتوي على مجموعة من أحدث التطورات التكنولوجية. وقال في معرض تعليقه على الأمر: “نحن فخورون كل الفخر بالعمل الذي استغرق سنة كاملة من حياتي – إصدار “أنغامي 4.0” – الذي يمثّل واجهة مجددّة بالكامل وجاهزة للمستقبل، تأخذ في الاعتبار التحديثات والخصائص التي يود كلّ من مستخدمينا والجهات المعلنة رؤيتها على “أنغامي” (Anghami). وبفضل هذه التحديثات الجديدة، ]مكنني القول بأن ’أنغامي‘ (Anghami) جاهزة لأن تكون في كل مكان.”

 

وكشف إيلي عن مجموعة التحديثات التي تتضمن واجهة وضع الإطفاء السريع للتطبيق، وميزة مزج القطع الموسيقية وخاصّية حفظ البيانات، بالإضافة الى خاصية جهاز التحكم عن بعد، التي تسمح للمستخدمين بالانتقال بسلاسة من الهاتف المحمول الى الحاسوب المحمول، والتحكم بالحاسوب باستخدام الهاتف المحمول. كما قدم لمحة عن الخصائص المستقبلية المرتقبة مثل خاصية التعرف على الصوت والتعرف على الأغاني. ومن أجل تعزيز تأثير الإعلانات عبر الجوال ومضاعفة الأثر لكل إعلان، عرض إيلي أنماطاً جديدة من الإعلانات مثل “الأعلانات النصية الديناميكية”، التي تسمح للعلامات التجارية بالتحدث إلى المستهلكين بالإسم بحسب الوقت من اليوم والذوق الموسيقي، و”الإعلانات القائمة على المكافآت”، و”الإعلانات القابلة للتحريك”، بالإضافة إلى معلمات جديدة لإستهداف المستهلكين قائمة على السلوك والمزاج.

 

ثم ألقى الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ”أنغامي” (Anghami) إيدي مارون الكلمة الختامية، معرباً عن إعتزازه وفخره في بناء المشهد الموسيقي في الشرق الأوسط وإستقطاب عدد من الشخصيات الموسيقية العالمية إلى المنطقة التي لطالما إعتبرت مركزاً للقرصنة. وكرر إيدي إلزام “أنغامي” (Anghami) بالرؤية الثقافيةالتي ستركز على ترسيخ التعاون وتعزيزه مع المجتمع الموسيقي لإطلاق مجموعة من الانتاجات الموسيقة الخاصة “أنغامي أوريجينالز” (Anghami Originals)، التي ستركز على سد الهوة القائمة في السوق، وإطلاق صوت الشباب، ومد الجسور بين الشرق والغرب، تلبية لإحتياجات جمهور يستمتع بالموسيقى العربية والعالمية على حد سواء.

 

بدوره، أثنى ميشال ملكون، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “دي إم إس” (DMS)، على نجاح الحفل وقال في معرض تعليقه: “مع إطلاق الإصدار الرابع من تطبيق ’أنغامي‘ (’أنغامي 4.0)، والذي يمهّد الطريق نحو مزيد من التفاعل وإشراك أفضل للجماهير، نحن سعداء لرؤية الإقبال الكبير على مشاركتنا اليوم في هذا الحفل، ونحن واثقون بأن شركاءنا من العلامات التجارية سيرافقوننا مع المجموعة الواسعة من الفرص التي ستوفرها ’أنغامي‘ (Anghami) في المستقبل القريب.”

 

تلا المؤتمر حفل كوكتيل، تخلله الإعلان المنتظر عن الضيوف الفنانين. وقد استمتع الحضور بالعرض الذي قدمه نجم الموسيقى العالمي فرنش مونتانا، يرافقه كلّ من الفنان الكندي اللبناني الأصل مغني البوب الـ”آر أند بي” مساري، والفنانة اللبنانية مايا دياب، اللذين قدموا عملاً مميزاً يجمعهم حصرياً عبر تطبيق “أنغامي” (Anghami)، هو نسخة جديدة من أغنية «يا نور العين» للمصري عمرو دياب، بتوزيع موسيقي عصري.

 

لمحة عن “أنغامي” Anghami

 

تُعتبر “أنغامي” Anghami منصة رائدة لبث الموسيقى عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتملك المنصة أكبر مكتبة موسيقية عربية رقمية في العالم. وتضمّ “أنغامي” محتوى مرخّصاً من شركات إنتاج عربية بارزة مثل “روتانا” Rotana، و”بلاتينيوم ريكوردز” Platinum Records، و”مزيكا” Mazzika، و”وتري” Watary، وغيرها من الشركات. كما تضمّ أيضاً علامات تجارية عالمية مثل “يونيفرسال” Universal، و”سوني” Sony، و”وارنر” Warner. وتُتيح “أنغامي” Anghami للمستخدمين اكتشاف الموسيقى الجديدة، ومشاركة الأغاني في الوقت الفعلي من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وتحميل المحتوى من أجل تشغيله دون الاتصال بالإنترنت. وتتمثل مهمة الشركة في ريادة منظومة لإنتاج وتوزيع الموسيقى في العالم العربي، لتكون صلة وصلٍ تجمع الفنانين، والجمهور، والمواهب الصاعدة حول الموسيقى.

 

لمحة عن “ديجيتال ميديا سيرفيسيز” (“دي إم إس” DMS):

 

تأسست شركة “ديجيتال ميديا سيرفيسيز” (“دي إم إس” DMS) عام 2010 لتكون الذراع الرقمي الرسمي لمجموعة “شويري” Choueiri Group، وتقدم الشركة حالياً حافظة متميزة من العروض عبر الإنترنت/الهاتف الجوال تصل إلى نحو 120 مليون مستخدم فريد، وتولّد ملياري زيارة لصفحات إنترنت، كما تقدم أكثر من 3.2 مليار إعلان شهرياً. وتماشياً مع التزام مجموعة “شويري” Choueiri Group وتركيزها على القطاع الرقمي، فقد أجرت “دي إم إس” DMS عملية تجديد لعلامتها التجارية في شهر أبريل 2017، الأمر الذي يعكس مكانتها الاستثنائية بصفتها الصوت الحقيقي للناشرين المستقلين. وتتخذ شركة “دي إم إس” DMS من دبي مقراً لها، ولديها حضور واسع في عدد من الأسواق الرئيسية في المنطقة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد