مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم تنظم حفلا تكريميا لفائدة نساء ورجال التعليم المتقاعدين برسم سنتي 2016و2017

0 73

نظمت مؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم، مساء يوم السبت 5 ماي 2018 بكلميم،حفلا تكريميا لفائدة نساء ورجال التعليم المتقاعدين برسم سنتي 2016 و 2017.
وتميز الحفل ، الذي احتضنه مقر دار المدرس، بتقديم كلمات لكل من الاكاديمية الجهوية ومؤسسة الاعمال الاجتماعية مركزيا ومحليا والمديرية الاقليمية لكلميم ،في حق المحتفى بهم أبرزت أن هذا الاحتفال برواد العلم ورجال أبدعوا في مرحلة من مراحل تأسيس المدرسة المغربية بالجهة تعد مناسبة لترسيخ قيم الاعتراف والامتنان في صفوف الأجيال اللاحقة من نساء ورجال التعليم، فضلا عن تعزيز التعبئة والتواصل مع كافة الشركاء والفاعلين لمناصرة المدرسة المغربية.
كما عرف تكريم المدير الإقليمي لكلميم السيد الحافظ حواز من طرف المكتب المحلي لمؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم بكلميم نظير الخدمات التي قدمها للمؤسسة وللتعليم بالإقليم.
ويندرج هذا الحفل، المنظم بشراكة مع المديرية الإقليمية بكلميم وبتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم وادنون،في سياق تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 2030 التي أعدها المجلس الأعلى للتربية والتكوين، وكذا تنزيلا الاجراء رقم 18 ضمن المخطط التنفيذي للحكومة -قطاع التربية والتكوين 2017/2021 والرامي الى الارتقاء بتدبير الموارد البشرية، حسب كلمة مدير الاكاديمية الجهوية.
كما تهدف هذه التظاهرة الاجتماعية الى الاعتراف بالخدمات التي قدمها ثلة من نساء ورجال التعليم بالجهة وترسيخ هذه الثقافة لدى الأجيال الصاعدة.
وتوج الحفل التكريمي، الذي تخللته فقرات فنية تربوية من ابداع النوادي التربوية بالمؤسسات التعليمية بكلميم ، بتقديم سيرة ذاتية وتوزيع هدايا وتذكارات رمزية للأساتذة المحالين على التقاعد بحضور السيدات والسادة ممثلي السلطات والمجالس المنتخبة ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية ومديرية كلميم وبعض رؤساء المؤسسات التعليمية وممثلي الأمهات والآباء والشركاء الاجتماعيين ووسائل الاعلام فضلا عن عائلات المحتفى بهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد