مباحثات تركية أمريكية بواشنطن لبحث سبل حل المشاكل الثنائية (مصادر دبلوماسية تركية)

0 588

أفادت مصادر دبلوماسية تركية بأن وفدا تركيا رفيع المستوى يجري في واشنطن مباحثات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية بشأن سبل حل المشاكل الراهنة بين البلدين.

وأوضحت ذات المصادر لوكالة أنباء (الأناضول) أن الوفد التركي المكون من 9 مسؤولين، يترأسهم نائب وزير الخارجية سادات أونال، عقد أمس الأربعاء اجتماعا مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الاجتماع استمر حوالي 50 دقيقة، وأن الوفد التركي الذي يرافقه سفير البلاد لدى واشنطن سردار قليج، سيجري مباحثات أخرى مع المسؤولين الأمريكيين.

وأبرزت أن الاجتماع تناول بشكل رئيسي قضية القس الأمريكي أندرو برانسون، الذي يحاكمه القضاء التركي في ولاية إزمير على خلفية اتهامه بقضايا تجسس وإرهاب، فضلا عن قرار الولايات المتحدة فرض عقوبات ضد تركيا.

من جهة أخرى، قال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخزانة الأمريكية للأناضول، إنهم سيجرون اجتماعا مع الوفد التركي في واشنطن. ويضم الوفد التركي مسؤولين من وزارات الخارجية، والعدل، والخزانة والمالية.

يذكر أن اتصالا هاتفيا جرى الاثنين الماضي، بين وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو ونظيره الأمريكي مايك بومبيو، تناولا خلاله المشاكل الراهنة بين البلدين.

وكانت مصادر دبلوماسية قالت، عقب الاتصال الهاتفي بين الوزيرين، إن وفدا تركيا سيزور الولايات المتحدة لإجراء مباحثات حول سبل حل المشاكل العالقة بين البلدين.

والأسبوع الماضي، أعلنت واشنطن إدراج وزيري العدل والداخلية بالحكومة التركية على قائمة العقوبات، بعدما لم يتم الإفراج عن القس الأمريكي، ما دفع أنقرة إلى استخدام حقها في المعاملة بالمثل وتجميد الأصول المالية لوزيري العدل والداخلية الأمريكيين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد