مجلس الفيفا يوافق رسميا على مرور ملف المغرب لمرحلة التصويت النهائي

0 57

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الأحد بموسكو، بشكل رسمي على قبول ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، ومروره لمرحلة التصويت النهائي يوم 13 يونيو خلال المؤتمر 68 لـ “الفيفا”. وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بلاغ له، أن مجلسه المكون من 35 عضوا صادق على نتائج تقرير لجنة “تاسك فورس”، ومنح الملفين المغربي والأمريكي المشترك (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك) أهلية المرور إلى مرحلة التصويت، التي ستجرى الأربعاء المقبل بموسكو.

وأوضح الفيفا أنه بعد تسلم تقرير لجنة التقييم التي اعتمدت الملفين، مما أعطاهما الضوء الأخضر للخضوع للتصويت، أقر مجلس الاتحاد الدولي الملفين.

وأكد أعضاء مجلس الفيفا قرار لجنة تاسك فورس الذي سمح بمرور الملف المغربي للمرحلة النهائية بعد أن حصل ملف “موروكو 2026” على الحد الأدنى من التنقيط.

وحصل الملف المغربي للترشيح لاستضافة مونديال 2026 على تنقيط 2.7 على 5، في حين حصل الملف الأمريكي الثلاثي على 4 نقط من أصل 5، حسب ما جاء في تقرير لجنة “تاسك فورس” ل”الفيفا”.

وخلافا لما كان عليه الأمر في السابق، ستعرف عملية التصويت لتحديد البلد الفائز بشرف استضافة كأس العالم 2026، مشاركة جميع الاتحادات الوطنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وعددها 211 اتحادا تستثنى منها الاتحادات المرشحة للاستضافة، وهي المغرب، والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا التي قدمت ملفا مشتركا .

ومن بين 207 اتحادا كرويا يحق لها التصويت يكفي المغرب الحصول على 104 صوتا ليفوز بتنظيم كأس العالم، خلال الجلسة العمومية التي ستعقد يوم 13 يونيو الجاري للإعلان عن البلد المنظم للمونديال، علما بأن القارة السمراء وحدها تملك 53 صوتا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد