مسرح وسينما وفكاهة في الأسبوع الثاني من رمضانيات الفنون بالفقيه بن صالح

0 49

للأسبوع الثاني على التوالي، تتواصل احتفالية رمضانيات النون والفنون بالفقيه بن صالح في دورتها الثانية، ببرنامج ثقافي وفني متنوع.

وقد شهدت هذه الاحتفالية ، التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون، طيلة شهر رمضان أيام الجمعة والسبت والأحد، تحت شعار”رمضان أرت”، يوم الجمعة الماضية ، تقديم مسرحية “تياتروبورطور” لمسرح الشارع لفرقة الكواليس تيط مليل من الدار البيضاء، وهي من إخراج وتأليف الفنان عبد الفتاح عشيق، وتشخيص فنانين متألقين أبرزهم رفيق عشيق وعبد الفتاح عشيق وعبد القادر الوردي ويونس تفاحي.

وشهد يوم السبت من الرمضانيات تنظيم ليلة السينما، تم خلالها تقديم أفلام قصيرة لمخرجين، من أبناء المدينة، مع مناقشة أعمالهم مع الجمهور تشجيعا ودعما للمواهب والطاقات السينمائية المحلية، حيث تم عرض أفلام “حياة أسرة ” للمخرج حسن متروف، و” سم الحومة ” لأكرم الصديقي، و”معاناة طفل” لحسن متروف، و”اليتيم” لأسعد سمورة.

أما يوم الأحد، من هذه التظاهرة التي تابعها جمهور عريض، فقد قدمت فيه فرقة مسرح النون والفنون عملها المسرحي المتميز “كوالة بنادم “لمسرح الشارع للمخرج نور الدين سعدان خريج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، وقام وشخصه فنانون أبانوا عن احترافية عالية أبرزهم يونس تفاحي ويونس نجمي وحمزة عماري وسيمحمد أغنيم، فضلا عن طارق حنان وعبد الجليل أبوعنان في التقنيات والتواصل.

وتميز اليوم الثالث من هذه التظاهرة، التي تقام بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتقديم فقرات ممتعة، منها فقرة النجم الصاعد بدر عربون رفقة فرقة زورونا ، وأيضا مجموعة التراث الشعبي اعبيدات الرما “لارمود” ووصلة فكاهية وترفيهية لفائدة الأطفال من أداء فرقة السنابل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد