مصر تقرر وقف استيراد المنتجات الزراعية من جنوب إفريقيا

0 51

قررت مصر، اليوم الخميس، وقف استيراد كافة المنتجات ذات الأصل الزراعي من جنوب أفريقيا، كإجراء احترازي بعد ظهور بكتيريا “الليستيريا” في هذا البلد الإفريقي.

وذكرت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” المصرية، أن الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة أصدرت منشورا رسميا ينص على “عدم إصدار أذون استيراد مسبقة لأي نباتات أو منتجات نباتية من جنوب أفريقيا وحتى شعار آخر”.

وطلبت الإدارة المركزية، موافاة الحجر الزراعي المصري بجميع أذون استيراد الأصناف النباتية والمنتجات النباتية من جنوب أفريقيا والصادرة منذ أول يناير 2018 وحتى الآن.

كما طلبت موافاتها بشكل سريع، ببيان الشحنات الواردة من جنوب أفريقيا خلال الشهر الحالي، وعدم التصرف فيها إلا بعد ورود موافقة من وزارة الصحة على صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، في ما يخص عدم تلوثها ببكتريا “الليستيريا”.

ودعت مسؤولي الصحة النباتية إلى مخاطبة المسؤولين بجنوب أفريقيا للوقوف على الإجراءات الاحتياطية التي تم اتخاذها على الشحنات المصدرة إلى مصر، لضمان عدم تلوثها بالبكتريا المذكورة.

وتشمل المنتجات التي سيتم حظر استيرادها من جنوب أفريقيا بسبب تفشي بكتيريا “الليستيريا”، محاصيل العنب والكرز وغيرها من الخضر والفواكه المستوردة في غير أوقات إنتاجها داخل مصر، إلى جانب اللحوم المصنعة.

وتتسبب بكتيريا “الليستيريا” في الإصابة بالإسهال والحمى لدى بعض الأشخاص، وتزيد الحالة لدى آخرين إلى ألم في العضلات وصداع وتصلب منطقة الرقبة والتشنجات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد