مقتل جنديين هنديين خلال قصف باكستاني بمحاذاة الخط الفاصل في إقليم كشمير المتنازع عليه

0 28

لقي جنديان هنديان على الأقل حتفهما خلال قصف باكستاني استهدف، اليوم الأحد، إحدى المناطق المحاذية للخط الفاصل بين البلدين في إقليم كشمير المتنازع عليه، وفق ما ذكره مسؤول في قوات حرس الحدود الهندي . وقال المسؤول الهندي، في تصريح أوردته وسائل إعلام محلية، إن “جنديين هنديين على الأقل لقيا حتفهما وأصيب ثلاثة مدنيين خلال هجوم عسكري عنيف نفذته قوات من الجيش الباكستاني، في الساعات الأولى من صباح اليوم، واستهدفت من خلاله منطقة بارغوال التابعة لقطاع جامو”.

وأوضح أنه “بالإضافة إلى بارغوال، قامت وحدات تابعة لقوات الرانجيرز الباكستانية أيضا باستهداف عدة مواقع في منطقة أخنور التابعة بدورها للشطر الهندي من إقليم كشمير”، مضيفا أن “المدنيين الثلاثة المصابين تم نقلهم إلى كلية الطب الحكومية بجامو من أجل تلقي العلاج” .

وأشار المصدر ذاته إلى أن “تبادل إطلاق النار بين قوات البلدين ما يزال مستمرا على طول الخط الفاصل بينهما”، لافتا إلى أن “هذا الحادث الجديد يشكل انتهاكا آخر من القوات الباكستانية لاتفاق وقف إطلاق النار، الموقع عليه بين الهند وباكستان في سنة 2003” .

كما يأتي خرق وقف إطلاق النار بعد أيام من موافقة المديرين العامين للعمليات العسكرية في الهند وباكستان على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار لضمان الأمن والسلام والاستقرار على الحدود الدولية بينهما في إقليم كشمير .

وتشهد العلاقات بين البلدين تصعيدا سياسيا وعسكريا غير مسبوق، بسبب عدد من القضايا الخلافية، من أبرزها الاضطرابات الاجتماعية في إقليم كشمير، والحكم بإعدام ضابط هندي بتهمة التجسس، والنزاع حول المياه المشتركة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد