مكافحة الإرهاب: مجلة ذا أتلانتيك تشيد بالمقاربة الريادية للمغرب

0 41

أشادت المجلة الامريكية واسعة الانتشار “ذا أتلانتيك” اليوم الاثنين بالجهود التي يبذلها المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجال مكافحة الإرهاب اعتمادا على مقاربة وقائية طلائعية أثبتت نجاعتها على المستوى الداخلي، الاقليمي، والدولي.

وكتبت المجلة الأمريكية في مقال تحليلي، حول “دور المرشدات” حمل توقيع دينا تيمبل راستون “في هذا السياق، تميز المغرب بمقاربته الوقائية الرامية إلى مواجهة وتفكيك جذور الإيديولوجيات المتطرفة ، حيث تضطلع المملكة اليوم بدور رئيسي في النقاش الذي انخرط فيه المجتمع الدولي برمته “.

وسجلت كاتبة المقال أن المغرب “يتمتع بوضع مثالي للقيام بهذا الدور الذي يكتسي أهمية بالغة، مدعوما في ذلك بشرعية مؤسسة إمارة المؤمنين”، مشيرة في هذا السياق إلى أن جلالة الملك محمد السادس، سبط النبي.

وتابعت “ذا أتلانتيك” أن من بين المبادرات التي رأت النور تحت قيادة جلالة الملك، إنشاء معهد محمد السادس لتكوين الائمة المرشدين والمرشدات، قبل 11 سة، والذي يوفر تكوينا للنساء المرشدات في مجال الدعوة الى الاسلام القائم على الوسطية والتسامح والمساواة في مختلف أرجاء المعمور.

وفي هذا السياق، يسلط المقال الضوء بوجه خاص، على الوقع الإيجابي للغاية للعمل الذي تقوم به المرشدات في أوساط الشباب، مؤكدا الاهتمام الملحوظ، والإقبال اللائي يحضين به من لدن مختلف شرائح المجتمع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد