مهرجان تطوان الدولي للسينما المتوسطية يكرم أربع نجمات في سماء الفن السابع

0 120

يكرم مهرجان تطوان الدولي للسينما المتوسطية، في دورته الرابعة والعشرين، أربع نجمات متألقات في سماء الفن السابع بكل من المغرب ومصر وإسبانيا وإيطاليا.

وأبرز بلاغ لمؤسسة المهرجان أن الأمر يتعلق بكل من الممثلات منى فتو (المغرب)، ومنة شلبي (مصر)، و آنا بنايوطو (إيطاليا) و لويزا غافاسا (إسبانيا)، واللواتي سيحظين بتكريم فوق خشبة مسرح سينما إسبانيول، خلال حفلي افتتاح واختتام المهرجان الذي يقام في الفترة من 25 إلى 31 مارس المقبل.

ويرأس المخرج التونسي ناصر خمير لجنة تحكيم الفيلم الطويل، التي تتكون من السينمائية الأمريكية أليسا سيمون، والمخرج المغربي حسن بنجلون، إلى جانب الكاتبة والمخرجة الفرنسية دومينيك باروش، والممثلة الإسبانية آنا توربان.

من جانبه، يرأس المخرج العراقي قيس الزبيدي لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي، التي تتكون من الكاتبة والناشرة المغربية نادية السالمي، والكاتب والسينمائي الفرنسي آدم بيانكو، والباحث والسينمائي الإسباني خوان كارلوس بادرون.

بينما يرأس الناقد السينمائي المغربي خليل الدامون لجنة جائزة النقد، التي تحمل اسم الراحل مصطفى المسناوي. وتضم اللجنة في عضويتها كلا من الإعلامية المغربية صباح بنداود والكاتب والصحافي المغربي لحسن لعسيبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد