موجة البرد بصفرو .. مؤسسة محمد الخامس للتضامن توزع مساعدات على نحو 600 أسرة

0 68

قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، اليوم الجمعة، بتوزيع مساعدات لفائدة حوالي 600 أسرة تنتمي لعدد من الدواوير التابعة لإقليم صفرو، في عملية تندرج في إطار التخفيف من آثار موجة البرد التي تجتاح المنطقة في هذه الفترة الشتوية من السنة.

وشملت هذه العملية الإنسانية، التي استفادت منها ساكنة الجماعات الترابية إغزارن وتازوطة والدار الحمراء التابعة لإقليم صفرو، مجموعة من المواد الغذائية الأساسية ومن الأغطية الشتوية.

وبهذه المناسبة، قالت سناء الدرديغ مسؤولة عن التواصل بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، في تصريح للصحافة، إن هذه التدخلات الإنسانية تجسد القيم الانسانية والتضامنية للمغاربة والعناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة ساكنة المناطق الجبلية المتضررة من قساوة الظروف الطبيعية والمناخية.

وأضافت أن هذه العملية الإنسانية، التي تمت بتنسيق بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن والسلطات الإقليمية والمحلية والأمنية بإقليم صفرو، ستساهم في تكريس قيم التآزر ومساعدة الفئات المعوزة بهذه المنطقة التي تقع على ارتفاع يفوق 1900 متر عن سطح البحر.

وأبرزت أن هذه العملية التضامنية التي انطلقت منذ 6 يناير الجاري بمجموعة من المدن المغربية منها خنيفرة وأزيلال وتارودانت وشفشاون والحسيمة وبني ملال وبولمان، استفاد منها الى حد الآن أزيد من 22 ألف أسرة تنتمي ل 300 من الدواوير القروية والجبلية.

يشار الى أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن تنفذ هذه العملية الانسانية كل سنة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية خصوصا في حالة تدهور ظروف الطقس وسقوط الثلوج بكميات كثيفة وتعرض ساكنة المناطق الجبلية للعزلة.

وموازاة مع هذه العملية التضامنية لمؤسسة محمد الخامس للتضامن بصفرو، أستفاد أزيد من 400 شخص من قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها اليوم الجمعة المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بجماعة إغزران ( اقليم صفرو ) .

وبهذا الخصوص، قال مندوب وزارة الصحة بإقليم صفرو بالنيابة كمال الينصلي، إن هذه القافلة الطبية تندرج في إطار برنامج وزارة الصحة الذي يهدف الى تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق التي تعاني من موجة البرد.

وأضاف أن هذه العملية الانسانية التي همت ساكنة الدواوير التابعة لجماعة إغزارن وأشرف عليها طاقم طبي يتكون من 12 طبيبا، شملت مجموعة من الخدمات الطبية والعلاجية في تخصصات الطب العام والنساء والتوليد وطب الأطفال والسكري والضغط الدموي وأمراض الالتهابات الرئوية.

وتم خلال هذه القافلة الطبية التي نظمت بتعاون مع السلطات المحلية، توزيع مجموعة من الأدوية مجانا على المرضى من ساكنة المنطقة، وذلك بحسب الوصفات الطبية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد