موسكو تدين بشدة محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وتصفها ب”العملية الارهابية”

0 63

أدانت موسكو اليوم الأحد بشدة محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، معتبرة أنها “عملية إرهابية والغرض منها زعزعة الاستقرار “في البلاد.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أوردنه وكالة الانباء الروسية بهذا الصدد “أن موسكو تدين بشدة محاولة اغتيال رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية ،والتي أسفرت عن إصابة 7 أشخاص، وتعتبر استخدام الأساليب الإرهابية أداة في الصراع السياسي، أمرا غير مقبول قطعا”.

وشدد بيان الوزارة على أنه “من الواضح أن مثل هذه العمليات تهدف إلى زعزعة استقرار الأوضاع في البلاد عقب جلسة الحزب الاشتراكي الفنزويلي الموحد المنعقدة مؤخرا والتي حددت الخطوات الأولى لإنعاش الاقتصاد القومي”.

وأكدت الخارجية الروسية على ضرورة أن تتم تسوية الخلافات السياسية عبر الطرق السلمية والديمقراطية حصرا”.

وأعربت روسيا عن “تضامنها مع الشعب الفنزويلي”، متمنية “الشفاء العاجل للمصابين في هذه العملية الإرهابية”.

وأعلنت الحكومة الفنزويلية عن نجاة مادورو أمس السبت من هجوم استهدفه بطائرات مسيرة محملة بالمتفجرات أثناء عرض عسكري في العاصمة كاراكاس.

يشار الى أن هذا الحادث يأتي وسط أجواء إجتماعية وسياسية متوترة ، حيث تشهد البلاد منذ سنوات وضعا اقتصاديا صعبا ويتوقع أن يبلغ التضخم مليون بالمائة في نهاية 2018 بحسب صندوق النقد الدولي في حين يتراجع إجمالي الناتج الداخلي إلى 18 بالمائة .

وتعاني فنزويلا من نقص حاد في الأغذية والأدوية والسلع الاستهلاكية وأيضا تراجع كبير في الخدمات العامة كالعناية الطبية والمياه والكهرباء والنقل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد