موسكو مستعدة لعقد لقاءات مع الولايات المتحدة (لافروف)

0 486

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأحد، استعداد بلاده إجراء لقاءات مع ممثلي الدول التي تمارس سياسية غير ودية تجاه روسيا، بما فيها الولايات المتحدة الامريكية.

وقال لافروف، ردا على سؤال صحفي حول مسألة إجراء لقاء ثنائي بين روسيا والولايات المتحدة في ضوء التصريحات الأمريكية الأخيرة حول فرض عقوبات جديدة على موسكو، “لم نتجنب الاتصالات مع أحد بمن فيهم ممثلو الدول التي تمارس سياسة غير ودية تجاهنا”، موضحا “إنه إذا شعر زعماؤنا بضرورة عقد لقاء والعودة إلى مناقشة القضايا التي توحد مواقف روسيا والولايات المتحدة، فأعتقد أن هذا اللقاء سيتم”.

وأشار رئيس الدبلوماسية الروسية إلى أن “موسكو على استعداد لتطوير هذه الاتصالات على مستوى وزراء الخارجية، إذا كان الجانب الأمريكي يستعد للعمل على أساس توازن المصالح ومساواة الحقوق مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح بعضنا البعض”. ووصف وزير الخارجية الروسي في الوقت ذاته الاتهامات التي وجهتها الخارجية الأمريكية إلى روسيا بسبب قضية سكريبال ب”السخيفة”.

يذكر أن الإدارة الأمريكية أعلنت في 8 غشت الجاري، فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب استخدامها المزعوم للأسلحة الكيميائية في قضية العميل الروسي المزدوج سكريبال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد