مونريال: تنظيم الدورة الأولى لمعرض الكتاب والأدب المغربي مابين 17 و 28 أبريل الجاري

0 33

ينظم المركز الثقافي المغربي “دار المغرب” بمونريال، الدورة الأولى لمعرض الكتاب والأدب المغربي في الفترة مابين 17 و28 أبريل تحت شعار “التعددية الثقافية في خدمة العيش المشترك”.

وذكر بلاغ للمركز أن هذا المعرض الذي ينظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، والاتحاد المهني للناشرين في المغرب، والمؤسسة الثقافية “إي- باسريل”، هو فرصة للتعريف بالاصدارات الادبية المغربية في كندا وإطلاع الجمهور الواسع على أعمال المبدعين المغاربة المقيمين بهذا البلد.

ويتضمن البرنامج الثقافي لهذا المعرض سلسلة من الأنشطة التي تتوزع بين الندوات التي سينشطها مثقفون مغاربة وكنديون، والعروض الموسيقية والقراءات الشعرية، بالإضافة إلى توقيع الاصدرات الادبية الحديثة.

وستتركز المناقشات خلال هذه التظاهرة الثقافية حول القضايا المتعلقة بتدبير التنوع في المغرب وكندا، ودور المفكر في تعزيز قيم العيش المشترك والحوار بين الثقافات باعتبار الثقافة أداة لمحاربة الظلامية والعداء للاجانب، كما سيتم التطرق الى التعبير الفني الأمازيغي كنموذج للتعددية في المغرب، والإبداع باللغة الأم من قبل المغاربة المقيمين في كندا.

وسيسدل الستار على هذا الموعد الثقافي بحفل سيقام تحت شعار “المهارات الأدبية المغربية في كندا: أداة للتنمية والتفاهم وتعزيز قيم التسامح والحوار” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد