ندوة حول تعبئة المؤهلات لدى هيئة تحرير الأنترنيت بوكالة المغرب العربي للأنباء

0 40

نظمت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الاثنين بسلا، ندوة لفائدة صحفيي الوكالة المكلفين بالويب في موضوع “تعبئة المؤهلات لدى هيئة تحرير الأنترنيت”.

وانكب اللقاء المنظم في اطار سياسة وكالة المغرب العربي للأنباء الرامية الى تثمين مواردها البشرية وتحسين جودة منتجاتها وترشيد الممارسات والوسائل، على دراسة سبل ادماج هيئة تحرير الأنترنيت في دينامية التطوير التي تعرفها الوكالة على مجمل المستويات.

وأبرز المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، في كلمة خلال افتتاح هذه الندوة، أن تثمين الموارد ومكافحة هدر الكفاءات يعد من الأهداف التي تحظى بالأولوية، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بمهمة جماعية تتحقق عبر ترصيد المكتسبات من أجل جعل هيئة تحرير الويب وحدة تجسد عملية تحديث الوكالة.

وأضاف السيد الهاشمي الإدريسي أنه في الوقت الذي يعتمد فيه الإنتاج الأساسي لوكالة المغرب العربي للأنباء على ال رقمنة، المتمثلة في هيئة تحرير الويب، عصب أنشطة الوكالة، فقد حان الوقت من أجل تفكير جماعي حول حلول ومبادرات من شأنها الرفع من جودة المنتوج المتعدد الوسائط ومحتوى بوابات الأخبار التابعة للوكالة.

وبالنسبة للمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ، يتعين ترسيخ مبادئ الصرامة والموثوقية والمصداقية، التي تتبناها الوكالة، في كافة الأنشطة التي تحمل “علامة ماب”، بما في ذلك داخل هيئة تحرير الويب باعتبارها تمثل واجهة للوكالة يتعين أن تحترم بشكل صارم الممارسات الأخلاقية وأخلاقيات مهنة الصحافة.

وقال السيد الهاشمي الإدريسي إن هذه التدابير والتوجهات الاستراتيجية يتعين أن توجه نحو هدف نهائي ألا وهو تعزيز القيادة وعصرنة الوكالة، مشيرا إلى أنه يتوجب جعل احتياجات المستخدمين وزبناء الوكالة عنصرا محددا في تصور كافة خدمات ومنتجات الوكالة.

وتميزت هذه الندوة أيضا بتقديم عروض تتناول “هيئة تحرير الويب، قيمة مضافة في المخطط الاستراتيجي لوكالة المغرب العربي للأنباء”، و”استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتثمين عمل هيئة تحرير الويب” و”دور المدبر المسؤول في تثمين الموارد”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد