نشرة أخبار البيئة لشرق أوروبا

0 88

طالب مربو نحل ببولونيا، من وزارة الفلاحة سحب رخصة مؤقتة لاستعمال مبيد يؤكدون أنه مضر بالنحل، يستعمله بالخصوص مزارعو الكولزا.

وسلم مربو النحل ونشطاء بيئيون في منظمة “السلام الأخضر”، لنائب الوزير عريضة موقعة بحسبهم من قبل 72 ألف شخص يعارضون استعمال هذا المبيد، مبرزين أن عددا من الدول قررت منع استعمال العديد من المواد، وخاصة تلك الممنوعة من قبل الاتحاد الأوربي منذ 2013.

وأكد هؤلاء أن المبيدات تبقى في الطبيعة لعدة سنوات بعد استعمالها، وتنتقل من الزراعات إلى التربة ثم المياه، وهو ما يؤثر سلبا على المجال الطبيعي.

من جانبه، قال نائب وزير الفلاحة إن وضعية هؤلاء الفلاحين “جد صعبة” هذه السنة، مشددا على أن الترخيص باستعمال المبيدات يبقى “حلا مؤقتا”.

*****************************

موسكو / بحث وزير الموارد الطبيعية والبيئة في روسيا دميتري كوبيلكين ورئيس حكومة جمهورية الشيشان الروسية مسلم خوشيف مجموعة من التدابير لحل القضايا البيئية في الجمهورية.

وتم التأكيد، خلال اجتماع أمس الخميس بموسكو، على استعداد الشيشان للعمل وفقا للقواعد الجديدة لتدبير النفايات في إطار المشروع الوطني “علم البيئة”، الى جانب إغلاق 21 منشأة تلحق الضرر بالبيئة، وذلك ابتداء من سنة 2019، فضلا عن تشيد بنية تحتية جديدة لفرز النفايات مجهزة بالمعدات الحديثة.

وهمت المواضيع التي تم التطرق لها أيضا خلال هذا اللقاء، رسم حدود مناطق الفيضانات في أراضي جمهورية الشيشان، حيث يتدفق أكثر من 3 آلاف نهر، وهو ما يشكل تهديدا حقيقيا في حالة الفيضانات على المستوطنات البشرية والأراضي الزراعية.

كما تم خلال هذا الاجتماع تدارس السياسة البيئية بجمهورية الشيشان وخطط تنمية الغابات الى غاية سنة 2020، وخاصة مسألة ضمان السلامة من الحرائق وتنفيذ التدابير الوقائية في صندوق الغابات في الموسم الحالي، فضلا عن تعزيز القاعدة المادية والتقنية لحماية الغابات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد