نشرة الأخبار الاقتصادية لآسيا وأوقيانوسيا

0 23

في ما يلي نشرة الأخبار الاقتصادية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الأربعاء:

الهند / عبر سفير النرويج في الهند، نيلز راجنار كامسفاج، أمس الثلاثاء، عن حرص بلاده على الاستثمار في قطاع الطاقة الكهرومائية والسياحة في ولاية هيماشال براديش.

وقال كامسفاج، في بيان رسمي، خلال مباحثات مع رئيس الحكومة المحلية هيماشال براديش جاي رام ثاكور، إن الولاية تزخر بإمكانات هائلة للطاقة الكهرمائية تبلغ 27 ألفا و 436 ميغاوات، أي حوالي 25٪ من إجمالي الإمكانيات الهندية في هذا القطاع.

ومن جهته، قال ثاكور إن هيماشال براديش ملتزمة باستغلال كل إمكانياتها من خلال إشراك كل من الشركاء العامين والخاصين، كما أنها ترحب بالاستثمار من النرويج في مجال توليد الطاقة الكهرمائية وكذلك موارد الطاقة المتجددة.

==========================

إندونيسيا / حصلت شركة “إي بي بي” السويسرية العملاقة للهندسة الكهربائية، مؤخرا، على صفقة في إندونيسيا لمحطات الطاقة الكهربائية المغلفة بالمعدن، حيث وقعت لهذا الغرض عقدا مع المورد العام للطاقة “بي إل إن”.

وحددت الحكومة الإندونيسية هدف ربط جميع الأسر في الأرخبيل بشبكة الطاقة وإنتاج 35 ألف ميغاوات من الطاقة، حسب ما أوردته شركة “إي بي بي” أمس الثلاثاء.

وستوفر المجموعة، التي تتخذ من زيورخ مقرا لها، محطات كهربائية مغلفة بالمعدن في عشر منشآت بالعاصمة جاكرتا ومناطق شرق وغرب جزيرة جاوة الرئيسية ، بالإضافة إلى سيليبس.

========================== الفيتنام / ارتفعت الأسهم الفيتنامية، أمس الاثنين، مع صفقات الاستحواذ الضخمة التي عززت تقريبا جميع الأسهم المحلية بعد التراجع الأخير الذي شهدته السوق.

وقفز مؤشر “في إن” المرجعي في بورصة هوشي منه سيتي بنسبة 3.45 في المئة أو 35.46 نقطة ليغلق عند 1.062.26 نقطة. وفي الأسبوع الماضي، فقد مؤشر “في إن” ما مجموعه 2.2 في المئة.

وارتفع مؤشر “إتش إن إكس” في بورصة هانوي بنسبة 3.25 في المئة ليغلق عند مستوى 126.55 نقطة، ليرفع نسبة نموه إلى 4.6 في المئة إجمالا بعد الجلسات الثلاث الأخيرة.

وتم تداول أكثر من 210 ملايين سهم في البورصتين الفيتناميتين بقيمة 5.76 مليار دونغ (256 مليون دولار)، وهو ما يتجاوز معدل الجلسات الـ21 الأخيرة

قد يعجبك ايضا

اترك رد