نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية

0 20

في مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الاشمالية ليوم الاربعاء 9 ماي 2018:

++ الولايات المتحدة:

/ انتقدت مجموعات بيئية أمريكية شركة “فورد” لصناعة السيارات بسبب موقفها من معيار الوقود النظيف في الولايات المتحدة ، حيث قدمت عريضة تحمل 250 ألف توقيع تطالب الشركة بالتخلي عن دعمها لقواعد أكثر مرونة.

وقالت مادلين بيج عن منظمة “بابليك سيتيزين” إن النقاش المحتدم حول قوانين اقتصاد الكربون في الولايات المتحدة ساعد على طرح هذه العريضة على شبكة الإنترنت ، معبترة أن اللوم يقع على “فورد” بسبب موقفها غير الواضح من هذه القضية.

وفقا لهذه الناشطة، فإن الشركة المصنعة الأمريكية “تعتمد خطابا مناصرا للبيئة، لكن سياراتها لا تزال أقل كفاءة كفاءة من حيث الانبعاثات.

كما أن الشركة الامريكية التغييرات في معايير الاقتصاد في استهلاك الوقود التي تخضع للمراجعة حاليا من قبل إدارة ترامب ، وهو توجه مخالف للمعايير الاكثر تشددا التي فرضتها إدارة أوباما في يناير 2017.

//////////////////////////////////////////

++ بنما:

احتضن مقر برلمان أمريكا اللاتينية (البارلاتينو) بالعاصمة بنما، الأسبوع المنصرم، لقاء إقليميا لبحث آثار التغيرات المناخية على بلدان أمريكا اللاتينية، لاسيما في المجال الزراعي، وذلك بحضور خبراء وباحثين من المنطقة.

وبحث المشاركون خلال هذا اللقاء، وعلى مدى ثلاثة أيام، التشريعات الحالية في بلدان المنطقة في مجال مكافحة التغيرات المناخية وآثارها على المزارعين وعلى الإنتاج الغذائي، وسبل تطوير هذه التشريعات لمساعدة صغار المنتجين على الخصوص.

وأكدت فرانشيسكا فيليكاني، من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، خلال مشاركتها في هذا اللقاء، ان الحد من الأضرار الزراعية التي تخلفها التغيرات المناخية ومن آثارها على المنتجين يقتضي اتخاذ إجراءات عاجلة للتخفيف من هذه الآثار الكارثية التي تتجلى، على الخصوص، في فقدان المساحات الغابوية وفي ارتفاع مستوى سطح البحر وتأثيره على المناطق الساحلية.

ودعت فيليكاني البلدان الأمريكية اللاتينية إلى إعداد وثيقة موحدة تتضمن تشريعات في المجال وإقرارها من خلال برلمان بلدان المنطقة، التي تفقد سنويا ما بين 16 و20 مليون هكتار من الغابات بفعل التغيرات المناخية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد