نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية

0 27

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الاثنين 06 غشت 2018:

* الولايات المتحدة:

– أعلنت مصالح الإطفاء بولاية كاليفورنيا أن “حريق كارفاير” وهو السادس الأكثر تدميرا الذى تشهده الولاية، التهم أزيد من 62 الف و500 هكتار منذ اندلاعه في 23 يوليوز الماضي شمال الولاية، وخلف حتى الآن سبعة قتلى في ظل توسع رقعته.

وذكرت أن عاملا بشركة “بي جيآند إي” للكهرباء لقي حتفه في الحريق الذي يستعر على بعد نحو 261 كلم شمال سكرامنتو.

وتم نشر أكثر من 4.200 رجل إطفاء لمكافحة الحريق، إلا أنهم لم ينجحوا سوى في احتواء 41 بالمائة منه حتى الآن.

ومن بين الحرائق الأخرى التي تشهدها الولاية حريق مجمع ميندوسينو الذي يشمل حريقين وهما “حريق النهر” و”حريق المزرعة”.

وتم إجلاء الالاف من مناطق الحريق في الولاية، وتم منح بعضهم الإذن بالعودة الى منازلهم في الأيام القليلة الماضية.

وألقى الرئيس دونالد ترامب باللائمة في الحريق على “قوانين البيئة السيئة” إلا أنه لم يتطرق الى ضحايا الحريق أو الذين تشردوا بسببه. وكتب في تغريدة بتويتر أن “السبب في أن حرائق كاليفورنيا تضخمت وأصبحت اسوأ هو قوانين البيئة التي لا تسمح باستخدام كميات هائلة من المياه متوفرة حاليا بالشكل الصحيح”.

==================================

* بنما:

– أعلن مكتب الأمم المتحدة للبيئة في أمريكا اللاتينية والكاريبي عن تنظيم ندوة، الخميس المقبل بالعاصمة بنما، لبحث التحديات الراهنة المتعلقة بحماية التنوع البيولوجي ودور الشركات ومساهمتها في حماية الحياة البرية، بحضور خبراء وممثلين عن القطاعين العام والخاص بالمنطقة.

وذكر المكتب، ومقره بالعاصمة البنمية، أن المشاركين سيبحثون “الدور الحاسم” الذي يمكن أن تضطلع به المقاولات في مواجهة عدد من التحديات والمشاكل المرتبطة بالحياة البرية في المكسيك وأمريكا الوسطى وجمهورية الدومينيكان، مثل فقدان وتدهور الموائل بسبب التمدد العمراني والجرائم البيئية وأنماط الإنتاج غير الملائمة.

وأضاف، في بيان، أن تنظيم الندوة سيتم بتعاون مع وزارة البيئة البنمية والسفارة الألمانية ببنما وتحالف أمريكا الوسطى من أجل التنوع البيولوجي، وهي مبادرة بين القطاعين العام والخاص تسعى إلى تشجيع الاستثمارات والمشاريع الرامية إلى حماية التنوع البيولوجي في منطقة أمريكا الوسطى وجمهورية الدومينيكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد