نيجيريا: الإفراج عن 183 طفلا كان يشتبه في صلتهم بجماعة “بوكو حرام” (اليونيسيف)

0 33

أفرج الجيش النيجيري، اليوم الاثنين، عن 183 طفلا بعد تبرئتهم من أي صلة مزعومة بجماعة (بوكو حرام) الإرهابية، حسب ما أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وقال ممثل (يونيسيف) لدى نيجيريا، محمد فال، في بيان، إن “الأطفال المفرج عنهم تتراوح أعمارهن بين 7 و18 عاما، بينهم 8 فتيات”، معتبرا أنه “قبل كل شيء، هؤلاء الأطفال ضحايا النزاع الدائر، وإطلاق سراحهم خطوة مهمة في طريقهم الطويل من أجل التعافي”.

وأوضح أن الإفراج عن الأطفال يؤكد “الالتزام الواضح من الجيش والسلطات بتوفير حماية أفضل للأطفال الذين تضرروا بسبب النزاع”.

وشدد البيان على أن “(يونيسيف) ستعمل مع وزارة شؤون المرأة والتنمية الاجتماعية في ولاية بورنو لإمداد الأطفال بكافة المساعدات التي يحتاجونها”، مؤكدا أن “الأطفال سيتلقون الرعاية الطبية والدعم النفسي قبل أن تبدأ عملية لم شملهم مع عائلاتهم وإعادة دمجهم في المجتمع”.

وتدعم (يونيسيف) منذ سنة، الادماج الاجتماعي والاقتصادي لأكثر من 8 آلاف و700 طفل تم إطلاق سراحهم من الجماعات المسلحة، حيث ساعدت في تعقب عائلات الأطفال، وإعادتهم إلى مجتمعاتهم، حسب تقارير صادرة في أبريل 2018.

وتعد (بوكو حرام) جماعة نيجيرية مسلحة تأسست في يناير 2002، ويتمركز نشاطها شمال شرق البلاد، وتمتد عملياتها إلى مختلف المدن النيجيرية علاوة على دول الجوار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد