بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

هيلاري كلينتون تفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في كارولينا الجنوبية

0 2

فازت هيلاري كلينتون، مساء السبت، بالانتخابات التمهيدية في كارولاينا الجنوبية بفارق كبير على منافسها، بيرني ساندرز، معززة بذلك وضعها كمرشحة مفضلة في سباق الظفر بتزكية الحزب الديمقراطي في أفق الانتخابات الرئاسة في نونبر المقبل.

وحسب النتائج الأولية، التي نشرتها العديد من وسائل الإعلام من بينها القناة الإخبارية (سي إن إن)، فقد حصلت كلينتون على 76 في المئة من الأصوات مقابل 23 لمنافسها ساندرز، الذي كان قد فاز في الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشير يوم تاسع فبراير الجاري.

ويعزز هذا الانتصار الجديد، الثالث في أربع استحقاقات منذ بداية الانتخابات التمهيدية، فرص كاتبة الدولة السابقة على بعد ثلاثة أيام من يوم “الثلاثاء الكبير”، الموعد الذي سيتم خلاله التصويت بشكل متزامن في 11 ولاية التي ستحدد إلى حد كبير هوية المرشح الذي سيدافع عن ألوان الحزب خلال الانتخابات العامة أمام الخصم الجمهوري.

ويعزى هذا الأداء بشكل كبير إلى الدعم القوي للناخبين السود، الذين يشكلون الأغلبية في هذه الولاية.

وقالت كلينتون، في كلمة موجهة إلى مناصريها، .. “اليوم، لقد بعثم برسالة”، مضيفة أنه “في أمريكا، عندما نتوحد، فليس هناك حاجز لا يمكننا تخطيه”.

وهنأ سناتور فيرمونت منافسته، لكنه وعد بالقيام بعمل أفضل يوم الثلاثاء الكبير (فاتح مارس المقبل).

وقال ساندرز، في بيان، إن “هذه الحملة الانتخابية بدأت لتوها. لقد حققنا فوزا عظيما في نيو هامبشير. وإنها (كلينتون) حازت على فوز كبير في كارولاينا الجنوبية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد