وزيرة الثقافة المصرية تشيد باختيار بلادها ضيف شرف الدورة ال24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

0 105

أشادت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، باختيار بلادها ضيف شرف الدورة ال24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

وذكر بيان لوزارة الثقافة المصرية، اليوم الأربعاء، أن ايناس عبد الدايم، اعتبرت أن اختيار مصر كضيف شرف لهذه التظاهرة الثقافية يؤكد “قوة الروابط بين البلدين”.

وأضافت عبد الدايم، أن وزارة الثقافة أعدت بهذه المناسبة، برنامجا ثريا يبرز جانبا كبيرا من الحضارة المصرية ويؤكد قوة وعمق الروابط والعلاقات الممتدة عبر التاريخ بين مصر والمغرب.

وأشارت الوزيرة إلى أن برنامج المشاركة المصرية يضم عدة محاور ثقافية، من بينها تاريخ العلاقات المغربية المصرية، وخصائص التجربة الروائية في كل من مصر والمغرب، وأبحاث في القصة المصرية القصيرة إلى جانب ندوات أدبية وقراءات شعرية متعددة وعروضا فنية متنوعة تعكس جانبا من الفنون المصرية.

وسجلت أن الفعاليات المصرية، ستعرف حضور ومشاركة نخبة من الأدباء والمثقفين والفنانين المصريين، من بينهم على الخصوص، محمد عفيفي ومنى سليمان وحسن خضيري ومحمد البدوي وطارق الطاهر وعبده جبير وسعيد الكفراوي، الى جانب فناني العود إسلام محمد طه وفادي عادل غالي وفرقة “التنورة” الفلكلورية.

يشار إلى أن الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء تشهد مشاركة أكثر من 700 عارض يمثلون 45 دولة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب 350 باحثا ومبدعا من جنسيات متعددة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد