وزير الدفاع الكوري الجنوبي يحذر من أن بيونغ يانغ ستواجه “عزلة ودمارا ذاتيا إذا استمرت في الاستفزاز”

0 61

حذر وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو كوريا الشمالية من أنها “ستواجه عزلة ودمارا ذاتيا إذا استمرت في الأعمال الاستفزازية”، في إشارة إلى إطلاقها لصاروخي “موسودان” البالستيين متوسطي المدى أمس الأربعاء.

وقال هان، خلال اجتماع للقادة العسكريين عقد اليوم الخميس بسيول، “إن إطلاق بيونغ يانغ للصواريخ يعد انتهاكا سافرا لقرارات مجلس الأمن الدولي وتهديدا خطيرا للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي”، مضيفا “أن كوريا الشمالية التي قامت مرة أخرى باستفزاز متهور ستواجه عقوبة أشد من قبل كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي”. وحضر الاجتماع حوالي 150 من كبار القادة العسكريين الكوريين الجنوبيين، حيث تمت مناقشة اطلاق كوريا الشمالية لصاروخين بالستيين متوسطي المدى من طراز “موسودان” أمس الأربعاء وتدابير الجيش الكوري الجنوبي إزاء ذلك.

وأكد وزير الدفاع الكوري الجنوبي أنه يتعين على الجيش في بلاده تعزيز الجاهزية القتالية للرد بصرامة على أي استفزاز من كوريا الشمالية. يذكر أن مدى صاروخ “موسودان” يقدر مابين 3 و 4 ألاف كلم ، وهو ما يعني أنه قادر على الوصول إلى جميع الأراضي اليابانية والقاعدة العسكرية الأمريكية في جزيرة غوام في المحيط الهادئ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد