وزير الشؤون الخارجية البلجيكي يشيد بانتخاب بلاده كعضو غير دائم بمجلس الأمن

0 97

أشاد وزير الشؤون الخارجية البلجيكي ديديي ريندرز، اليوم الجمعة بانتخاب بلاده كعضو غير دائم بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لولاية تستمر لسنتين (2019 – 2020).

وأكد ريندرز في بلاغ أن هذا الانتخاب يعكس ” الثقة التي تمنحها المجموعة الدولية ” لبلاده، مشيرا إلى أنه ” بحصولها على 181 صوت، حصلت بلجيكا على دعم واسع من قبل الدول الأعضاء ال 193 بالجمعية العامة للأمم المتحدة “.

وشدد على أن بلجيكا تلتزم بالعمل بدون كلل إلى جانب الأعضاء الخمسة الدائمين وباقي الأعضاء التسعة غير الدائمين من أجل الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، واحترام حقوق الإنسان ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة .

وقال إن بلجيكا ستسهر خلال عضويتها بمجلس الأمن على أن تكون شريكا بناء وذي مصداقية ومنفتحا داخل المجلس وعلى المجموعة الدولية ” مشيرا إلى أن السلام المستدام يتطلب جعل الوقاية من النزاعات في صلب أنشطة مجلس الأمن.

وأضاف أن حماية المدنيين وأثر النزاعات على الأطفال سيشكلان أولية بالنسبة لبلجيكا، وكذا الدور الذي تضطلع به النساء في الوقاية من النزاعات وتسويتها.

من جانبه، أكد الوزير الأول شارل ميشيل على أن انتخاب بلجيكا كعضو غير دائم بمجلس الأمن تويج للدبلوماسية البلجيكية ” ولأربع سنوات من الجهود الدبلوماسية على مختلف المستويات “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد