وزير خارجية الأردن يبحث مع مبعوث أمريكي للتحالف الدولي جهود مكافحة الإرهاب

0 20

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ناصر جودة، اليوم الأربعاء بعمان، مع مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي لمحاربة (داعش)، بريت ماكجورك، الجهود المبذولة في التعامل مع الإرهاب ومكافحته، وكذا أهمية محاربة العصابات الإرهابية بما فيها تنظيم (داعش) الإرهابي.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الجانبين، أكدا على أهمية الشراكة الأردنية الأمريكية في الحرب على الإرهاب، واستمرار العمل والتنسيق بين مختلف مكونات المجتمع الدولي المعنية للقضاء على هذه الآفة واجتثاث جذورها، مبرزين في هذا الصدد الانجازات التي تحققت في دحر هذه الجماعات الإرهابية.

واستعرض جودة مع المسؤول الأمريكي الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس على الحدود الشمالية الشرقية للأردن، والإجراءات المتخذة بعد هذا الحادث والمتمثلة أساسا في إغلاق المنطقة وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

وأكد جودة أيضا على دعم الأردن لكل جهد يهدف إلى مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن المملكة تعتبر هذه الحرب “حربنا جميعا للدفاع عن ديننا ومستقبلنا ضد خوارج هذا العصر”.

ومن جانبه، أعرب المبعوث الأمريكي عن إدانته للهجوم الإرهابي ليوم أمس، مؤكدا تضامن الولايات المتحدة الأمريكية الكامل مع الأردن والإصرار على مكافحة الإرهاب والقائمين عليه واجتثاث جذوره.

وعبر ماكجورك عن تقديره لدور الأردن المحوري في مكافحة الإرهاب والتطرف والعصابات الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، مؤكدا حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع المملكة في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد