وصول المشاركين في الدورة السادسة للطواف الدولي للدراجات النارية المسيرة الخضراء للتضامن

0 32

حل، أمس الثلاثاء، بلاهاي، 120 مشاركا في الدورة السادسة للطواف الدولي للدراجات النارية المسيرة الخضراء للتضامن، آخر محطة في رحلة انطلقت من مدينة العيون في اتجاه هولندا، مرورا بإسبانيا، وفرنسا وبلجيكا.

وخصص للمشاركين في هذا الطواف، المنظم بمناسبة احتفال الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، حفل استقبال، مساء أمس بأوتريخت، أقامه على شرفهم سفير المغرب بهولندا عبد الوهاب بلوقي، بحضور شخصيات وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بهولندا، ليتوجهوا بعد ذلك إلى لاهاي آخر محطة في هذا الطواف.

وأوضح هشام بناني، رئيس النادي الملكي للدراجات النارية أن ” اختيار لاهاي كآخر مرحلة لهذا الطواف لم يكن صدفة، بل جاء بالنظر إلى أن هذه المدينة تحتضن محكمة العدل الدولية التي دعمت الوحدة الترابية للمملكة من خلال رأيها الاستشاري التاريخي حول الصحراء المغربية “.

وتهدف الدورة السادسة للطواف الدولي للدراجات النارية المسيرة الخضراء للتضامن، والذي عرف مشاركة راكبي الدراجات النارية جاؤوا من مختلف البلدان، إلى التعريف بالقضية الوطنية والنهوض بقيم التسامح والتضامن والتعاون.

ويضم النادي الملكي للدراجات النارية، الذي تأسس في 2011، أزيد من 200 منخرط، من بينهم 30 امرأة، ويضم فروعا بالدار البيضاء وأكادير ومراكش وآسفي وطنجة والرباط بالإضافة إلى فرع بباريس تم تدشينه الأحد الماضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد