أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

0 704

شكل فوز فريق برشلونة بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه، مساء أمس الأحد بالملعب الكبير لطنجة، على فريق إشبيلية أهم المواضيع التي استأثرت باهتمامات الصحف الإلكترونية اليوم الإثنين.

وهكذا كتب موقع (الهافينغتون بوسط المغرب) أن “الموسم انطلق بشكل جيد لنادي برشلونة الذي حقق لقب الكأس الإسبانية الممتازة للمرة 23 في تاريخه بعد فوزه أمام فريق إشبيلية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المقابلة التي جرت أطوارها لأول مرة في ملعب محايد، واحتضنها الملعب الكبير لطنجة”.

ونقل الموقع الاكتروني تصريحات مدرب برشلونة، ارنيستو فالفيردي، خلال اللقاء الصحفي الذي أعقب المباراة، عبر فيها عن فرحته بالقول “نحن جد سعداء عقب إحرازنا لهذا اللقب، لقد لعبنا أمام فريق كبير”.

وأشار الموقع إلى أن ليونيل ميسي أصبح بعد هذا التتويج أكثر لاعب في تاريخ برشلونة تتويجا بالألقاب ب33 لقبا، متجاوزا رقم 32 السابق والمسجل باسم اندريس انيستا.

وفي نفس الموضوع، تطرق موقع “لو360.ما” لفوز فريق برشلونة بالكأس الاسبانية الممتازة أمس بطنجة، واصفا هذا الفوز ب”اللوحة الفنية” لبطل العالم ديمبيلي، و”الانقاذ” الذي قام به الحارس تير شتيغن والذي مكن برشلونة من التفوق على اشبيلية.

من جهته أشار موقع “هسبريس” إلى أن برشلونة استهل، بتحقيقه هذا اللقب، موسمه الكروي بأفضل الطرق الممكنة، مضيفا أن هذه المقابلة هي الأولى في تاريخ المسابقة، التي انطلقت في 1982، التي تجري أطوارها خارج إسبانيا.

وفي موضوع أخر، أورد موقع “الأيام 24” بلاغ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت فيه أن فاتح شهر ذي الحجة هو اليوم الاثنين 13 غشت 2018 م، وعيد الأضحى المبارك هو يوم الأربعاء 10 ذي الحجة 1439 هـ الموافق 22 غشت 2018.

من جهته ذكر موقع “ميديا24” أن رئيس مكجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، سيمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب لجمهورية الباراغواي، السيد ماريو عبدو بينيتيز، التي ستجري بعد غد الأربعاء بالعاصمة أسونسيون.

ويضيف الموقع، حسب بلاغ لمجلس النواب اليوم الاثنين، أن جلالة الملك محمد السادس كان بعث ببرقية تهنئة إلى السيد ماريو عبدو بينيتيز، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الباراغواي، حيث قدم جلالة الملك في هذه البرقية أحر التهاني وأخلص المتمنيات للرئيس الجديد، متمنيا له كامل التوفيق في مهامه السامية، لقيادة شعبه نحو تحقيق المزيد من المكتسبات على درب التقدم والازدهار.

من جهة أخرى، أفاد موقعا “تيلي اكسبريس” و”فبراير.كوم” بأن شرطيا اضطر، صباح الاثنين، لاستعمال سلاحه الوظيفي من أجل إلقاء القبض على مجرم بالدار البيضاء.

وذكر الموقع، حسب بلاغ للمديرية العامة الأمن الوطني، أن المتهم قاوم بعنف الدورية التابعة للشرطة، التي ضبطته متلبسا ببيع المخدرات، ما اضطر ضابط الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية، مكنت من إلقاء القبض عليه وحجز سلاحين أبيضين و70 غراما من مخدر الشيرا كانت بحوزته.

وفي موضوع مغاير، سلط موقع “كويد.ما” الضوء على افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية ببني ملال، المنظم هذه السنة تحت شعار “الصناعة التقليدية هوية وطنية ودعامة تنموية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد