أخبار بيئية من العالم العربية

0 1٬025

القاهرة ، 27 نونبر 2017 (ومع) اتخذت الحكومة اللبنانية قرارا بإنتاج الطاقة الكهربائية عبر الرياح في إطار خطة إنقاذ وضعتها وزارة الطاقة والمياه .

ومن أجل إنتاج الطاقة الكهربائية عبر الرياح منحت وزارة الطاقة رخصا لهذا الغرض لثلاث شركات لمدة 20 سنة، إذ ستنتج إحدى الشركات نحو 82 ميغاواط، والأخرى ستنتج نحو 60 ميغاواط والكمية نفسها بالنسبة للشركة الثالثة.

////////////////////////

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس الأحد المؤتمر السنوي التاسع لأفضل الممارسات في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة. . وأفادت وكالة الانباء الاماراتية ان المؤتمر يعد منصة عالمية للاطلاع على أفضل الممارسات والوقوف على التحديات الراهنة وتوحيد الجهود المحلية والدولية لمواجهتها إلى جانب عرض تجارب الشركات الرائدة المشاركة والمطورة للحلول الذكية والمبتكرة في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة من خلال الجلسات الحوارية وورشات العمل . و نقلت الوكالة عن الرئيس التنفيذي للهيئة سعيد محمد الطاير قوله انه تحقيقا لخطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة تسهر الهيئة على تطبيق” أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة وذلك ضمن سياسة الأنظمة الإدارية المتكاملة”. واضاف ان الهيئة تلتزم بالتطبيق الفع ال من خلال انظمتها بتوليد الكهرباء وإنتاج المياه ونقلهما وتوزيعهما وفق أعلى معايير التوافرية والكفاءة والسلامة وكذا توفير بيئة عمل صحية وآمنة وسعيدة لجميع الموظفين والشركاء والمتعاملين . وشارك في المؤتم ومسؤولون من القطاعين العام والخاص ونخبة من الخبراء في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة //////////////////////////

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، أمس الأحد، عقوبات ضد عدد من المنشآت المخالفة للنظام البيئي في المملكة، وتضمنت إغلاق 25 منشأة وتغريم 25 منشأة أخرى، وذلك بمناطق مكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة وجازان.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أحمد الأنصاري، في تصريح أوردته وسائل إعلام محلية، أن تلك العقوبات تأتي ضمن جهود الهيئة في التعقب البيئي المستمر في مختلف مناطق المملكة، والتأكد من التزام جميع المنشآت الصناعيـة والتنموية بالاشتراطات والمقاييس والمعايير البيئية الدولية التي تضمن صون البيئة.

وأضاف أن جميع المخالفات المحررة كانت بسبب عدم التزام المنشآت المخالفة بتطبيق الاشتراطات والمعايير البيئية، دون الحصول على الموافقات البيئية من الهيئة.

وأشار الأنصاري إلى أن منطقة مكة المكرمة سجلت العدد الأكبر في المنشآت المخالفة حيث طالت العقوبات 24 منشأة في المنطقة نفسها، 14 منها عوقبت بالغرامات المالية وأمر الإغلاق، في حين سجلت منطقة المدينة المنورة 15 منشأة مخالفة.

وسجلت منطقة جازان سبع منشآت مخالفة، ومنشأتين اثنتين في المنطقة الشمالية، في حين لاتتجاوز المنشآة المحالفة للنظام البيئي في الرياض منشأة واحدة.

////////////////////////////

عمان/ أحالت وزارة البيئة الأردنية خلال شهر أكتوبر المنصرم 30 منشأة صناعية وزراعية وخدماتية إلى النيابة العامة، لمخالفتها للشروط البيئية، ليصل العدد إلى 184 قضية منذ شهر أبريل المنصرم.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الناطق الإعلامي لوزارة البيئة، عيسى الشبول، قوله إن الوزارة قامت بالكشف على عدد من المنشآت في مختلف أنحاء المملكة من خلال تلقي الشكاوي التي ترد إليها، وترتب عن ذلك إغلاق 10 منها لمخالفتها الاشتراطات البيئية المنصوص عليها في القانون.

وأضاف الشبول أن قانون حماية البيئة الجديد، الذي تم إقراره في شهر أبريل الماضي، أتاح للوزارة المجال لمراقبة وضبط المنشآت المخالفة وتحويلها إلى النائب العام، مشيرا إلى أن المنشآت توزعت على المنشآت الصناعية والزراعية والحرفية والخدماتية التي لم تؤمن الاشتراطات البيئية والصحية في أنشتطها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد