أخبار من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة

0 508

صادق مجلس جماعة تطوان، بالإجماع، اليوم الاثنين، خلال الجلسة الاسثنائية لشهر مارس، على اتفاقية شراكة مع جمعية الرحمة لدعم أمراض القصور الكلوي والمراكز الاستشفائية العمومية بتطوان.

وأوضح بلاغ للجماعة أن الأمر يتعلق بميزانية عمل مركز الغسيل الكلوي بمستشفى سانية الرمل.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس الجماعة محمد ادعمار على ضرورة تعزيز الموارد البشرية للجمعية، مثمنا المساعدة التي قدمها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة للجمعيات المشتغلة في هذا المجال.
— تم، أول أمس السبت بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بتطوان ، تنظيم يوم تواصلي حول موضوع “المجتمع المدني .. حقيقة وآفاق”، في إطار تخليد اليوم العالمي للمجتمع المدني.

وأوضح بلاغ لجماعة تطوان أن هذا اللقاء، الذي تنظمه جمعية الأطر والموظفين المتقاعدين بقطاع توزيع المياه والتطهير السائل بتطوان، يشكل فرصة لإبراز الدور الذي يضطلع به المجتمع المدني في مجال التنمية المحلية، وتسليط الضوء على أهمية الاعتماد على الخبرات والتجارب التي راكمها المتقاعدون في مختلف المجالات الاجتماعية-الاقتصادية بهدف تطوير النمو الاقتصادي وتدبير الشأن المحلي.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس الجماعة محمد ادعمار أن المجتمع المدني يشكل عنصرا فعالا لتطوير التنمية المحلية، مثمنا ما ترمز له هذه المبادرة الاجتماعية والخبرات الجمعوية المتميزة.

من جهته أبرز رئيس جماعة شفشاون محمد سفياني أهمية المجتمع المدني في التنمية المحلية المستدامة، مجددا تأكيده استعداد الجماعة للاستفادة من خبرات المتقاعدين.

========================

طنجة/ انعقد، أول أمس السبت بطنجة، الجمع التأسيسي للاتحاد الجهوي للنهوض بحقوق الطفل بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بهدف المرافعة على قضية الطفولة وتعزيز كفاءات المتدخلين في مجال حقوق الطفل.

كما يهدف هذا الاتحاد إلى مرافقة الجمعيات النشيطة في المجال، وخلق فضاءات تبادل حول القضايا المرتبطة بحقوق الطفل وتعزيز الإنصاف ووضعية الأطفال في وضعية إعاقة.

ويتشكل المكتب التنفيذي من الرئيسة (نفيسة زلالي) ونائب الرئيسة (محسن ندوي)، والكاتب العام (أحمد أبو كريم)، ونائبة الكاتب العام (عائشة لمريني)، وأمين المال (هشام جبيلو)، ونائبة أمين المال (حبيبة أوفقير).

=======================

— اجتمعت بعثة من رجال الأعمال والمستثمرين الإيطاليين، مؤخرا، بعمدة مدينة طنجة محمد بشير عبدلاوي، بهدف التعرف على المؤهلات الاستثمارية التي تتوفر عليها جهة الشمال بصفة عامة ومدينة البوغاز بصفة خاصة.

وأوضح بلاغ للجماعة أن أعضاء البعثة ثمنوا الدينامية الاقتصادية التي تعرفها مدينة طنجة خصوصا فيما يتعلق باستقطاب الاستثمارات الأجنبية، التي تعكس ثقة المستثمرين وفرص المشاريع التي توفرها مدينة البوغاز.

وتطرق الطرفان إلى الورشات الكبرى التي تم إطلاقها على مستوى مدينة طنجة، خصوصا فيما يرتبط بالبنيات التحتية، وفرص الشغل والاستثمار التي توفرها الجهة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد