أوكرانيا وبعد نحو ثلاث سنوات تنال مرتبة إيجابية في قائمة “موديز” للتصنيف الائتماني

0 800

أعلن اليوم الاربعاء في كييف أن أوكرانيا ،وبعد نحو ثلاث سنوات ،نالت مرتبة إيجابية في قائمة “موديز” للتصنيف الائتماني.

وأكدت رئاسة البلاد ،في بلاغ رسمي ، أن وكالة “مودیز” للتصنیف الائتماني رفعت أوكرانیا إلى مرتبة إیجابیة، مبرزة أن هذا التغيير “يعد في حد ذاته مؤشرا على نجاعة مسار التحول الاقتصادي الجذري ،الذي تنهجه أوكرانيا في السنين الأخيرة “.

وأشار المصدر الى أن وكالة “مودیز” للتصنیف الائتماني وضعت أوكرانيا حاليا في مرتبة “سي ” الإيجابية بعد أن كانت قد قررت في مارس من سنة 2015 وضعها في تصنيف “سي ” السلبي.

وحسب المصدر ،فإن “الإصلاحات الھیكلیة والتحول الذي يعرفه القطاع البنكي والمؤسسات المالية بالبلاد ،كان لها الأثر الإيجابي على إعادة النظر في تصنيف وكالة “موديز”، مؤكدا أن هذا التغيير الإيجابي “سيكون له انعكاس مهم على عملیة جذب الاستثمارات الأجنبية في أوكرانیا “.

ورأى المصدر أن رفع تصنیف أوكرانیا في قائمة الوكالة الدولية “جاء نتيجة الاستقرار الاقتصادي ودينامية الآليات ،التي تبناها القطاع المالي خلال الأشهر الأخيرة” ،مشيرا الى أن قرار الوكالة حظي ب “إشادة من المستثمرين وشركاء أوكرانيا الماليين والاقتصاديين ، مما سيساعد على تحقيق تحسن إيجابي تدريجي لبلوغ مرحلة أكثر تقدما في تصنيف وكالة “موديز” بعد فترة ،تطمح كييف أن تكون قريبة “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد