إصابة 19 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب قطاع غزة

0 546

أصيب 19 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، خلال مسيرة سلمية غرب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن 19 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع جنود بحرية الاحتلال الإسرائيلي، المشاركين في مسيرة سلمية على مقربة من الحدود شمال غرب قطاع غزة.

وأوضح المصدر ذاته، أن 8 مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال و11 آخرين بالاختناق، جراء مهاجمة جنود الاحتلال حشود المواطنين المشاركين في المسيرة.

ومن جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم، بلدة بلعا شرق طولكرم وقامت بعملية تفتيش وتمشيط في عدد من المزارع والمنشآت بالمنطقة.

وتشهد ضواحي وقرى وبلدات محافظة طولكرم ، لليوم التاسع على التوالي، اقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال التي نفذت عمليات تدمير وتخريب في العشرات من منازل ومنشآت المواطنين، الى جانب حملة اعتقالات طالت 50 مواطنا. يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تشن، يوميا، حملات مداهمة واعتقال تطال عشرات الشبان الفلسطينيين في مختلف المناطق الفلسطينية بحجج وذرائع مختلفة.

ووفق إحصائيات رسمية صادرة عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظة التحرير)، فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين لدى الجانب الإسرائيلي إلى 6500 معتقل.

كما يشهد المسجد الأقصى، من جانبه، اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد وعلى المسلمين، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد