إقليم بركان.. إطلاق مشاريع تنموية بأحفير

0 364

جرى، اليوم الجمعة بأحفير (إقليم بركان)، إطلاق مشاريع تنموية تتوخى الإسهام في تعزيز البنيات التحتية بالمدينة وتحسين ولوج الساكنة إلى الخدمات الأساسية.

وفي هذا الإطار، قام عامل الإقليم محمد علي حبوها، بوضع الحجر الأساس لبناء قاعة مغطاة بحي الزيتون تضم مختلف الرياضات، سيتم انجازها على مساحة إجمالية تبلغ 1400 متر مربع، وفق ما ذكر بلاغ لعمالة الإقليم.

وخصصت لهذه المنشأة الرياضية اعتمادات مالية تقدر ب 10 ملايين درهم، بتمويل من وزارة الداخلية ووزارة السكنى وسياسة المدينة ووزارة الشباب والرياضة ومجلس جهة الشرق والمجلس الإقليمي وشركة العمران والجماعة المعنية.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز البنيات التحتية الرياضية وتوفير الوسائل المساعدة على تحسين ظروف ممارسة الرياضة ، والإسهام في تأهيل العنصر البشري بتشجيع الشباب وصقل مواهبهم.

كما تم إعطاء الانطلاقة لبناء فضاء تجاري للقرب، على مساحة إجمالية تقدر ب 17134 متر مربع، بمساهمة كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة أحفير وشركة العمران ومجلس الجهة.

ويندرج هذا المشروع، الذي سيستفيد منه 347 تاجرا، ضمن برنامج إعادة إيواء التجار داخل أسواق منظمة تستجيب للشروط والمعايير التجارية المطلوبة.

ويروم الفضاء التجاري للقرب تحسين القدرة التنافسية للتجار الصغار، وتمكينهم من ممارسة نشاطهم التجاري في إطار قانوني ومنظم، وتفادي ظاهرة الباعة المتجولين والأسواق العشوائية التي تنعكس سلبا على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والبيئية بالمدينة.

وفي السياق ذاته، قام عامل الإقليم، رفقة الوفد المرافق له، بزيارة ورش تهيئة شارع محمد الخامس بأحفير، الذي سبق أن أعطيت انطلاقة الأشغال به في يناير الماضي، بتكلفة إجمالية تصل إلى 9,6 ملايين درهم.

كما اطلع العامل على تقدم أشغال مشروع التطهير السائل الذي يتم إنجازه بالمدينة. وقام بزيارة ورش بناء المستشفى المحلي بأحفير، وورش تهيئة المسمكة التي تندرج ضمن مشروع إعادة هيكلة السوق المغطى بمدينة أحفير.

وتأتي هذه المشاريع في سياق الجهود التي تبذلها السلطة الإقليمية وباقي الشركاء لدعم وتعزيز البنيات التحتية اللازمة في سبيل تحقيق تنمية شاملة ومستدامة من خلال إنجاز مشاريع تروم خدمة الساكنة المحلية لمدينة أحفير وتضمن ولوجها للخدمات الأساسية، حسب المصدر ذاته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد