إقليم وادي الذهب.. المصادقة على 131 مشروعا في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2017

0 687

صادقت اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقليم وادي الذهب، خلال اجتماع عقدته أمس الخميس بمقر الولاية بالداخلة، على 131 مشروعا بغلاف مالي يقدر بخمسة ملايين، و764 ألف و 826 درهم، في إطار البرنامج الافقي برسم سنة 2017.

وأفادت معطيات لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم وادي الذهب، أن هذه المشاريع التي ساهم في تمويلها صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، همت قطاعات، الصحة ( 4 مشاريع)، والفلاحة (5 مشاريع)، والتجارة والصناعة (34 مشروعا) ، والصناعة التقليدية (23 مشروعا)، والشباب والرياضة (23 مشروعا)، والتعاون الوطني (17 مشروعا).

كما همت هذه المشاريع أيضا قطاعات، السياحة (6 مشاريع)، الصيد البحري (3 مشاريع)، والثقافة (9 مشاريع)، والمرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة ( مشروعان)، والتعليم (3 مشاريع)، والاتصال (مشروع واحد)، ووكالة التنمية الاجتماعية (مشروع واحد).

كما صادقت اللجنة على المشاريع المدرة للدخل، وعددها 78 مشروعا بغلاف مالي قدر بأزيد من 4ر4 مليون درهم، مساهمة من صندوق المبادرة، همت قطاعات، الفلاحة (3 مشاريع)، والتجارة والصناعة (33 مشروعا)، والصناعة التقليدية (22 مشروعا)، والشباب والرياضة (4 مشاريع)، والتعاون الوطني (10 مشاريع)، والسياحة(5 مشاريع)، والصيد البحري(مشروع واحد).

وبخصوص الأنشطة ذات الوقع القوي القابلة للتمويل، فقد صادقت اللجنة على 53 مشروعا بغلاف مالي يقدر بأزيد من مليون و 338 ألف درهم، مساهمة من صندوق المبادرة، همت قطاعات، الصحة (4 مشاريع)، والفلاحة (مشروعان)، والتجارة والصناعة (مشروع واحد)، والصناعة التقليدية (مشروع واحد)، والشباب والرياضة (19 مشروعا)، والتعاون الوطني (7 مشاريع)، والسياحة (مشروع واحد).

كما همت هذه المشاريع أيضا قطاعات، الصيد البحري (مشروعان)، والثقافة (9 مشاريع)، والمرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة (مشروعان)، والتعلم (3 مشاريع)، والاتصال (مشروع واحد)، ووكالة التنمية الاجتماعية (مشروع واحد).

وشهد هذا الاجتماع الذي ترأس أشغاله والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر، وحضره أعضاء اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم وادي الذهب، تقديم دراسة حول تحليل سلاسل الانتاج من أجل النهوض بالأنشطة المدرة للدخل على مستوى إقليم وادي الذهب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد