إنتاج حقل “ظهر” للغاز الطبيعي بمصر سيصل إلى أكثر من ملياري قدم مكعب يوميا قبل نهاية 2018 (وزير)

0 829

توقع وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، أن يصل إنتاج حقل “ظهر” للغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط، قبل نهاية العام الجاري، إلى أكثر من ملياري قدم مكعبة يوميا من الغاز. وقال الملا في بيان نشرته صحف مصرية، اليوم الخميس، إن إنتاج حقل “ظهر” للغاز الطبيعي في البحر المتوسط تضاعف ثلاث مرات منذ دجنبر الماضي، ليصل إلى أكثر من مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، متوقعا أن تتم زيادة إنتاج الحقل بنحو مليار قدم مكعب غاز أخرى قبل نهاية العام الحالي”.

وأضاف الوزير أن زيادة إنتاج الحقل، سيهم إلى جانب مشروعات الغاز الأخرى في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز المستهدف بمصر نهاية 2018.

واعتبر أن “ظهر” علامة مضيئة في تاريخ صناعة الغاز المصرية، ويمثل نموذجا لتهيئة المناخ لجذب المزيد من الاستثمارات في مجالات البحث والاستكشاف بالمناطق المجاورة في المياه العميقة بالبحر المتوسط، وهو ما سيسهم في زيادة إنتاج واحتياطي مصر من الغاز.

ويعد حقل “ظهر” الذي يتواجد بمحافظة بورسعيد، شمال شرق القاهرة، أكبر حقل لإنتاج الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، واكتشفته شركة “إيني” الإيطالية سنة 2015. وكانت مصر قد شرعت، نهاية يناير الماضي، في استغلال الحقل الذي يعد أكبر اكتشاف للغاز في منطقة البحر المتوسط، ويمثل إضافة قوية لدعم احتياطيات وإنتاج مصر من الغاز الطبيعي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد